السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

السيسي يكشف عن نتيجه مباحثاته ورئيس وزراء اثيوبيا

الخميس 18/يناير/2018 - 12:22 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي
إيمان إبراهيم
طباعة

كشف الرئيس عبدالفتاح السيسى، عن المباحثات التي جمعته ورئيس مجلس الوزراء الاثيوبي اليوم فقال :بحثت مع رئيس وزراء إثيوبيا زيادة فرص التعاون الاقتصادى بين البلدين وإقامة منطقة اقتصادية والتعاون فى مجال، وأكدت على حق إثيوبيا فى التنمية خاصة مع توافر آفاق التعاون فى مجال الكهرباء، ولدينا نماذج ناجحة استطاعت فيها الدول تقاسم المنافع والأضرار.

واضاف :أكدت لرئيس وزراء إثيوبيا أن التعاون فى حوض النيل لا يجب أن يكون معادلة صفرية بل رخاء للشعبين، وأن السبيل الأمثل استكمال الدراسات المطلوبة لبناء سد النهضة تضمن عدم الإضرار بمصالح مصر، وأعربت عن قلق مصر البالغ تجاه حالة الجمود بشأن التقرير الفنى للآثار البيئية لسد النهضة، واقترحت مشاركة البنك الدولى فى اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بسد النهضة.

وتابع خلال مؤتمر صحفى مشترك بين الرئيس عبد السيسي ورئيس وزراء إثيوبيا هيلى مريام ديسالين.ان مصر توصلت للتوافق مع إثيوبيا فى عدد من الاتفاقات الاقتصادية والسياسية.

وأضاف الرئيس إن بيان ملابو مع إثيوبيا أكد على العناصر الحاكمة فى العلاقة بين البلدين، موضحًا أن انعقاد اللجنة المشتركة مع إثيوبيا إشارة واضحة على الإرادة السياسية لتجاوز العقبات التى تعوق علاقات البلدين.