السبت 29 فبراير 2020 الموافق 05 رجب 1441
hedad

بالفيديو.. د.عصام فرج: السيسي أعاد للعلاقات المصرية الروسية زخمها التاريخي

السبت 20/يناير/2018 - 10:49 م
د. عصام فرج وكيل
د. عصام فرج وكيل الهيئة الوطنية للصحافة
طباعة
قال د. عصام فرج وكيل الهيئة الوطنية للصحافة الأمين العام للجمعية المصرية للأمم المتحدة أن العلاقات المصرية الروسية راسخة ومتينة وضاربة بجذورها في مسيرة البلدين الكبيرين.

وأضاف وكيل الهيئة الوطنية للصحافة في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" على هامش ندوة الجمعية حول العلاقات المصرية الروسية: إن ندوة اليوم استضافت شخصيتين يربطهما مشوار طويل بالعلاقات المصرية الروسية التي ترجع إلى ما قبل ثورة 23 يوليو ويقف السد العالي رمزا لمتانة هذه العلاقات وقوتها.

واستطرد: وقفنا اليوم تهدف إلى أمرين ،الأول استلهام الدروس والعبر لنستشرف من خلالها آفاق المستقبل والتعاون مع روسيا لخدمة التنمية في مصر وقد استطاع الرئيس السيسي أن يعيد إلى هذه العلاقات زخمها وما يشير إلى ذلك الاتفاق على محطة الضبعة النووية وعودة السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى بعد إفشال محاولة الوقيعة بين البلدين.

كانت الجمعية المصرية للأمم المتحدة قد أقامت ندوة عن العلاقات المصرية والروسية تحدث في الندوة  د. نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة ود.حسين الشافعي رئيس المؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم ود. مسعد عويس نائب رئيس الجمعية.