الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

إحالة 6 سودانيين للمحاكمة الجنائية لقتلهم صديقهم بمدينة نصر

الأحد 21/يناير/2018 - 11:09 ص
الهلال اليوم
حسام زيدان
طباعة

قررت نيابة مدينة نصر الكلية، برئاسة المستشار أيمن بدوي المحامي العام الأول، إحالة 6 سودانيين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم بقتل صديقهم بسبب سرقة منزلهم.

 وكشفت تحقيقات النيابة أنه عقب تلقي قسم شرطة مدينة نصر بلاغا من الأهالي بالعثور على شخص متوفي بشقة بالحي العاشر، وبالانتقال والفحص عثر على جثة عمار اللبو،" سوداني الجنسية "، 18 سنة، عامل مسجاة على ظهرها أعلى سرير غرفة نومه، عاري الصدر، يرتدي شورت "وبها إصابات قديمة عبارة عن (كدمات وسحجات متفرقة بالجسم وتم نقلها لمشرحة النيابة، وبسؤال والدته التومة شمال أنزمام كودي" سودانية الجنسية "،39 سنة، ربة منزل قررت بأنها حال قيامها بإيقاظ نجلها تبين وفاته، وأضافت أنه حدثت مشادة كلامية بينه وبين أصدقائه السودانيين الجنسية كل من (فوكس، زوجن، الفرن وجميعهم مقيمين بذات المنطقة) لخلافات مالية بينهم، تطورت إلى مشاجرة تعدوا خلالها عليه بالضرب بالأيدي، نتج عن ذلك إصابته المنوه عنها وتم إسعافه بمستشفى رابعة العدوية "ولم يحرر محضر بالواقعة في حينه، واتهمتهم بالتسبب في وفاته.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من مؤنس. أ، وخالد. أ، وصابر. أ، وعبد السلام.ج، وروبين. ت، وإستفيا. د.

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة بالأماكن التي يترددون عليها أسفرت إحداها عن ضبط المتهمين من الأول للثالث، وبمواجهتهم بما ورد من معلومات وما أسفرت عنه التحريات أيدوها، وأضاف الأول أنه نظرًا لسابقة قيام المجني عليه بالاشتراك مع كل من زكريا سليمان، 15 سنة، عاطل مصاب بجروح بالوجه وناظم أزهري، مصاب بجرح قطعي بالشفة السفلي، بسرقة (مبلغ مالي 3000 جنيه، هاتف محمول، جهاز ريسفير ) من داخل مسكنه بأسلوب " التسلق "، الأمر الذي أثار حفيظته فاستعان بباقي المتهمين وتوجهوا لمسكن المجني عليه ومرتكبي واقعة سرقة مسكنه وتعدوا عليهم بالضرب محدثين ما بهم من إصابات لاسترجاع المسروقات المستولي عليها، وتمكن من استعادة (الهاتف المحمول، جهاز ريسفير) ولاذوا بالفرار.

وأمكن ضبط كل من زكريا. س، ناظم.أ، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب واقعة السرقة بالاشتراك مع المتوفى، واتهموا سالفي الذكر بإحداث إصابتهما والمجني عليه وعقب عودة الأخير إلى مسكنه شعر بحالة إعياء متأثرًا بإصابته المنوه عنها التي أودت بحياته.

تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.