السبت 29 فبراير 2020 الموافق 05 رجب 1441
hedad

ننشر حيثيات الحكم بالسجن 3 سنوات لـ «عصابة الأردنيين»

الأربعاء 31/يناير/2018 - 03:05 م
الهلال اليوم
حسام زيدان
طباعة

حصلت "الهلال اليوم" على حيثيات حكم محكمة جنح القاهرة الجديدة بالسجن 3 سنوات للمتهمين بتكوين تشكيل عصابي لسرقة الشقق السكنية بمدينة نصر والنزهة والمعروف اعلاميا بـ عصابة الأردنيين »، وهم علاء جمال ، وحمزة طه ومحمود طة وكمال شريف وسامي يوسف.

وبعد الاطلاع على الأوراق الرسمية وسماع المرافعة الشفهية حيث أن وقائع  الدعوى أن النيابة  العامة نسبت للمتهمين أنهم في يوم 26 /12 / 2017 بدائرة قسم ثاني القاهرة  الجديدة سرقوا المنقولات المبينة وصفا وقيمة بالأوراق والمملوكة للمجني عليها نجلاء عبد القادر محمد من داخل مسكنها عن طريق الكسر والتسور على النحو المبين بالتحقيقات .

وحيث أن المحكمة لا تعول على إنكار المتهم بجلسة المحاكمة إذا لا يعدو أن يكون مجرد دفاع منه قصد به نفي الاتهمام عنه ولا تأثير له علي عقيده المحكمة فيما اطمأنت آلية وأخذت به من الأدلة علي النحو سالف البيان ، كما لا تعول المحكمة على سائر أوجه الدفاع المبداه بما اطمانت آلية من أدلة ثبوت لما هو مقرر  في قضاء محكمة النقض ومن أن المحكمة ليست ملزمة بتعقب المتهم في مناحي دفاعه الموضوعي في كل جزئية يثيرها .

وحيث أنه لما كان ما تقدم وكانت المحكمة قد اطلعت أوراق الدعوى عن بصر وبصيرة وأحاطت بظروفها بأدلة الإثبات التي قام عليها الاتهام ووازنت بينها وبين أدلة النفي واستقر وجدانها إلى ثبوت الاتهام قبل المتهمين.

حكمت المحكمة حضوريا بحبس كل متهم 3 سنوات مع الشغل والنفاذ.