الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«عبد الغفار» يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية

الأحد 04/فبراير/2018 - 02:58 م
الهلال اليوم
طباعة
عقد مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب اجتماعا ظهر اليوم الأحد، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور مها الدملاوي مدير المدينة وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة.

في بداية الاجتماع أكد الوزير حرص القيادة السياسية على دعم البحث العلمي، والاستفادة من المشروعات البحثية ذات الاهتمام بأولويات خطة التنمية المستدامة للدولة 2030، مشيراً إلى ضرورة الحصول على عائد من المشروعات والابتكارات البحثية المقدمة وتحويلها لمنتج، مؤكداً أهمية ربط البحث العلمي بالصناعة، وضرورة تضافر كافة الجهود البحثية نحو خدمة احتياجات الدولة وتلبيتها.

وشدد الدكتور عبد الغفار على الاهتمام بالنشر العلمي للمشروعات البحثية التي تساعد في حل المشكلات التي تواجه المجتمع، مطالبًا بإجراء تقييم على مستوى كافة المراكز والمعاهد والهيئات البحثية للنشر العلمي في المجلات العلمية العالمية مثل Nature و Science .


حضر الاجتماع الدكتور عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمى، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور ياسر رفعت أمين عام مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، والدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومي للبحوث.

الكلمات المفتاحية