الإثنين 06 أبريل 2020 الموافق 13 شعبان 1441

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدة محافظات

الأحد 04/فبراير/2018 - 07:38 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة

 شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم الأحد، حملات أمنية ومرورية وتموينية لضبط الخارجين عن القانون، والمواد المخدرة، ومروجيها وحائزي الأسلحة النارية والقضايا التموينية، بالإضافة إلى إزالة التعديات.

 

في محافظة الغربية، شدد وكيل وزارة التموين بالمحافظة على ضرورة تكثيف الحملات اليومية على جميع محلات بيع الدواجن منخفضة الأسعار، للتأكد من حفظها وتخزينها بالشكل المناسب ومدة صلاحياتها، مشيرا إلى أن الدواجن المجمدة التي تباع بأسعار تتراوح من 16 إلى 20 جنيها صالحة للاستهلاك الآدمي، واستوفت جميع الشروط الصحية اللازمة للبيع ومدون عليها تاريخ الإنتاج وانتهاء الصلاحية، نافيا أن تكون الدواجن غير صالحة للاستهلاك أو منتهية الصلاحية. 

 

وأوضح وكيل الوزارة أنه قبل انتهاء الصلاحية تقوم مديرية التموين بجمع تلك الدواجن من الأسواق، ومحاسبة كل من يقوم بالاحتفاظ بها ولو يوما واحدا بعد انتهاء تاريخ صلاحيتها.

وشنت الأجهزة الأمنية حملة على جميع مراكز المحافظة أسفرت عن ضبط 80 هاربًا من أحكام و5 قطع سلاح ناري متنوع، و4 من العناصر الإجرامية الخطرة و17 قطعة أسلحة بيضاء متنوعة، و5 قضايا إتجار في المواد المخدرة، و4 من العناصر الإجرامية، مطلوب ضبطهم وإحضارهم لارتكابهم جرائم شروع في قتل وسرقة بالإكراه، و3 من المشتبه بهم و67 قضية مرافق عامة و950 مخالفة مرورية متنوعة، ما بين مخالفة خط السير والسير في الممنوع والسير دون رخصة قيادة وضبط دراجات نارية بدون لوحات.

 

وفي محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة أمنية وتموينية مكبرة بمختلف مراكز المحافظة لضبط العناصر الخطرة التي تتاجر في المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة والهاربين والخارجين عن القانون، أسفرت عن ضبط 22 قطعة سلاح ناري دون ترخيص عبارة عن بندقية آلية و5 بنادق خرطوش و16 قطعة فرد محلي الصنع، و19 طلقة متنوعة، بالإضافة إلى ضبط 10 قضايا إتجار وتعاطي مواد مخدرة.

كما تمكنت الحملة من ضبط 2378 مخالفة مرورية، شملت 66 دراجة بخارية وسيارة، وتحرير 657 مخالفة دراجة، و1654 مخالفة سيارة، إلى جانب ضبط 5 سائقين يتعاطون المواد المخدرة أثناء القيادة من بين 25 سائقا وُقع الكشف الطبي عليهم، وتنفيذ 1501 حكم قضائي متنوع ما بين جنائي وحبس جزئي ومستأنف، وضبط 15 قضية مسطحات.

 

وأسفرت مجهودات الحملة عن ضبط 53 قضية تموينية متنوعة لعدم الإعلان عن الأسعار، وعدم حمل شهادة صحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وناقص الوزن، وعدم الالتزام بمواعيد التشغيل وضبط سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

 

وتحررت عن ذلك المحاضر اللازمة، وجارٍ العرض على النيابة للتحقيق.

 

وشنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوي عددًا من الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة، بالتعاون مع مباحث التموين لضبط الأسواق والأسعار ومتابعة المعروض من سلع ومنتجات داخل المحلات والمطاعم ومراقبة المخابز البلدية والبدالين التموينيين، أسفرت عن تحرير 30 محضرا مخالفا لمخابز بلدية، وجاءت المخالفات ما بين عدم إعطاء بون صرف وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وناقص الوزن، وعدم الاحتفاظ بميزان حساس، وعدم نظافة أدوات العجن، وعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات.

 

وتم تحرير 18 محضرًا للمحلات العامة والبدالين التموينيين وذلك لحيازة وعرض سكر تمويني للبيع ناقص الوزن، بالإضافة إلى حيازة وتجميع خبز بلدي مدعم لإعادة بيعه في السوق السوداء.

 

كما تمكنت الحملة من ضبط ومصادرة 11 شيكارة من الدقيق البلدي المدعم قبل بيعه بالسوق السوداء، وتحرر محضر بإثبات الواقعة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة، وإزالة 44 حالة تعدٍ على الأرض الزراعية بمساحة 7 أفدنة و18 قيراطًا وسهمًا.

 

فيما تمكنت مديرية التموين من ضبط وتحرير 2181 قضية تموينية، وذلك خلال عدد من الحملات التموينية والتفتيشية المكبرة المكونة من مفتشي إدارة الرقابة التموينية ومباحث التموين، التي نظمتها المديرية على مدار شهر يناير الماضي، وذلك في إطار إحكام الرقابة على الأسواق والمخابز، ومتابعة المنشآت العامة، وضبط الأسعار، وقمع الغش والتدليس والتلاعب بالعلامات التجارية.

 

وأسفرت الحملات عن تحرير 1490 قضية في مجال متابعة المخابز البلدية، منها 484 قضية نقص بالوزن، و229 قضية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و35 قضية عدم الاحتفاظ بسجلات، و4 قضايا توقف عن العمل دون عذر، و19 قضية تصريف وتجميع الخبز، و719 قضية أخرى متنوعة ما بين عدم إعلان مواعيد التشغيل وعدم نظافة أدوات العجن.

 

وفي مجال متابعة الأسعار والأسواق، حُرِرت 691 قضية مخالفة منها 105 قضايا عدم الإعلان عن الأسعار وقضية بيع بأعلى من السعر المقرر، و116 صلاحية، و94 دون ترخيص، و14 ذبح خارج السلخانة، و27 مخالفة لقانون "113"، و15 أسطوانة و5 مواد بترولية و11 غشا تجاريا و144 تاجرا تموينيا بالإضافة إلى 159 قضية أخرى.

وفي محافظة الفيوم، تمكنت حملة أمنية مكبرة شاركت فيها جميع الإدارات النوعية بمديرية الأمن من ضبط 8880 كيس مسحوق غسيل مجهول المصدر ومن دون فواتير تحملها سيارة نقل، وضبط 58 قضية تموينية منها ضبط 450 كيلوجرامًا لحوما مفرومة غير صالحة، ودقيق، وبنزين "80" مهرب للإتجار به في السوق السوداء، وتحرير 55 قضية في مجال ضبط الأسواق، منها قضايا عدم إعلان عن الأسعار، أو عدم حمل شهادات صحية أو إدارة نشاط من دون ترخيص.

 

كما ضبطت الحملة 1914 مخالفة وجنحة مرورية ونفذت 494 قرارًا وحالة إزالة وحكم قضائي وقرارات تمكين، وحررت 8 قضايا حيازة 8 سلاح ناري وذخائر من دون ترخيص وقضيتي سلاح أبيض .