الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

عضو «عليا الوفد»: هدفنا دعم السيسي ثم مناقشة «دمج الأحزاب»

الخميس 08/فبراير/2018 - 03:45 م
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة

قال محمود سيف النصر عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، اليوم الخميس، إنه يرحب بدعوة الأحزاب السياسية الموجودة على الساحة، والتشاور بجدية في فكرة دمج الأحزاب من حيث الأيديولوجية، مؤكدًا أن عملية الدمج تمنح الأحزاب القوة وتجعلها أكثر واقعية وفاعلية في الشارع المصري.

وأشار عضو الهيئة العليا للوفد، لـ«الهلال اليوم»، إلى أن الحزب سيناقش في اجتماعه السبت المقبل، آليات الحشد للرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية عقب انتهاء الهيئة الوطنية للانتخابات من جميع الإجراءات اللازمة لبدء الدعاية الانتخابية.

وأكد سيف النصر أن حزب الوفد أصدر بيانًا يتمسك فيه بتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية ويدعمه، مشيرًا إلى أن الهيئة العليا رفضت أيضًا جميع محاولات الدفع بالدكتور السيد البدوي رئيس الحزب من أجل خوض الانتخابات الرئاسية.

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب الوفد أن الحزب سيناقش أيضًا بعض الأمور الداخلية دون التطرق إلى عملية دمج الأحزاب، التي ربما أقدم عليها قادة الحزب دون إبلاغ الهيئة العليا، لافتًا إلى أنه في حالة وجود قيادات أحزاب ستتم مناقشة الفكرة من كل جانب، مشددًا على أن هناك بعض المعوقات التي تؤثر على عملية دمج الأحزاب السياسية، منها الأنا الحزبية والتمسك بالمناصب القيادية والاختلافات الأيديولوجية، رغم أن الدمج شيء عظيم قوى ومؤثر بدلاً الأحزاب الكرتونية الكثيرة الموجودة.