الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزيرة الهجرة تدعو المصريين بفرنسا للمشاركة في الانتخابات

الجمعة 09/فبراير/2018 - 02:24 م
الهلال اليوم
محمد صبيح
طباعة
دعت نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المصريين المقيمين في فرنسا إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها بالخارج أيام 16 و17 و 18 مارس المقبل.

وقالت وزيرة الهجرة - خلال لقائها أبناء الجالية المصرية بحضور سفير مصر لدى فرنسا إيهاب بدوي مساء أمس /الخميس/ بمقر السفارة المصرية بباريس- إن مشاركة مصريي الخارج في الانتخابات المرتقبة والإدلاء بأصواتهم بحرية تعد واجبا وطنيا عليهم القيام به دون تردد أو تكاسل.

أضافت الوزيرة "نريد منكم المشاركة بفاعلية في الانتخابات والإدلاء بأصواتكم بكل شفافية"، واصفة المغتربين بأنهم جنود مصر في الخارج في تلك المرحلة الفارقة التي تتطلب تكاتف أبنائها في الداخل والخارج لإعلاء مصلحة الوطن ودعم الدولة في استكمال مسيرة التطوير التنمية.

وتابعت موجهة حديثها لأبناء الجالية المصرية بباريس: "أنتم في تلك المرحلة المهمة في تاريخ الوطن لستم سفراء بل جنود مصر في الخارج"، مشيدة بروح الانتماء العالية لأبناء الجالية وشعورهم المستمر بالحنين إلى الوطن.

وأبرزت وزيرة الهجرة تضحيات القوات المسلحة والشرطة المصرية لتطهير سيناء من الإرهاب وحماية الوطن من قوى الشر ومخططات التقسيم ونشر الفوضى، على غرار ما حدث في سوريا وليبيا واليمن، مؤكدة أن قلب الوطن هو المستهدف وأن مصر تخوض حربا من أجل التنمية وأخرى ضد الإرهاب.

وأشارت الوزيرة إلى الجهود المبذولة من الحكومة لمعالجة سلبيات الماضي والقضاء على الفساد ومحاسبة المسؤولين عنه دون التفريق بين موظف صغير أو كبير، وذلك انطلاقا من الحرص على تطبيق القانون بصرامة، وتحقيق العدالة الاجتماعية، لافتة إلى المكانة غير المسبوقة التي باتت تحظى بها المرأة المصرية، وإسناد 6 حقائب وزارية مهمة في الحكومة الحالية لسيدات، ما يعكس تثمين القيادة المصرية لدور المرأة في الحياة السياسية.

وكان لقاء وزيرة الهجرة بأبناء الجالية قد بدأ بعزف النشيد الوطني وعرض فيلم تسجيلي بعنوان "حكاية وطن" تناول المحطات المهمة في تاريخ مصر وثورتي 25 يناير و30 يونيو، كما استعرض الفيلم المشروعات القومية العملاقة التي أنجزتها الدولة المصرية خلال السنوات الماضية من حفر قناة السويس الجديدة، وإقامة شبكة طرق وكبارٍ، وأنفاق ضخمة، واستصلاح أراضٍ زراعية، وتشييد مليون وحدة سكنية، وبناء العاصمة الإدارية الجديدة.

كما قامت وزيرة الهجرة بالرد على كافة استفسارات الجالية المتعلقة بالعملية الانتخابية، والاستماع لمشكلاتهم، وذلك خلال اللقاء الذي أداره السفير إيهاب بدوي بحضور قنصل مصر العام بمارسيليا هشام ماهر، وقنصل مصر العام بباريس سيريناد جميل، إلى جانب حضور ممثلي الكنائس القبطية بفرنسا وعلى رأسهم نيافة الأنبا مارك أسقف عام باريس وشمال فرنسا.

وفي ختام اللقاء، قامت وزيرة الهجرة بتكريم عدد من أبناء الجالية المتميزين في فرنسا في مجالات علمية ومهنية مختلفة.

وتغادر وزيرة الهجرة اليوم /الجمعة/ باريس إلى نيويورك، في إطار جولتها الخارجية لتوعية المصريين في الخارج بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية.