الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزيرة الهجرة تلتقي الجالية المصرية بأمريكا.. ودعم كبير لعملية «سيناء 2018»

السبت 10/فبراير/2018 - 11:21 ص
الهلال اليوم
محمود أيوب
طباعة

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ممثلين عن الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، ضمن جولة لها بعدد من دول العالم؛ لحث المصريين على المشاركة بالانتخابات الرئاسية المقبلة، بحضور اللواء سمير طه مساعد وزيرة الهجرة لشئون الجاليات، والسفير هشام النقيب قنصل عام مصر بنيويورك.

 

شهد اللقاء الحديث عن أهمية الانتخابات الرئاسية المقبلة والدور البارز للمصريين بالخارج في هذه العملية، كمستحق دستوري حصل عليه المواطنون بالخارج، بالإضافة إلى عرض فيلم "حكاية وطن" الخاص بإنجازات الدولة من مشروعات عملاقة في مختلف المجالات، فضلاً عن تناول ما تواجهه مصر من تحديات على رأسها الإرهاب، واستراتيجية الدولة للقضاء على الأفكار المتطرفة.

 

وفي بداية اللقاء تحدثت مكرم عن إعلان القيادة العامة للقوات المسلحة بالبدء في العملية الشاملة "سيناء 2018"، وأشاد ممثلو الجالية المصرية بهذا القرار الحكيم بتوجيه ضربة قاسمة لكل من تسول له نفسه الإضرار بالوطن ومحاولة المساس بأمنه، مؤكدين دعمهم الكامل للعمليات العسكرية التي يخوضها الجيش والشرطة المصرية للقضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره.

 

وأضافت الوزيرة إنه تم تناول كيفية استفادة مصر من العقول المهاجرة، تلك الاستراتيجية التي تنتهجها وزارة الهجرة في مؤتمراتها "مصر تستطيع"، كما طرح  عدد من أبناء المصريين بالخارج، من الجيلين الثاني والثالث، أفكارًا حول تنفيذ بعض الأنشطة بالتعاون مع الوزارات المعنية خلال الصيف المقبل.

 

وتطرقت "مكرم" لمجهودات الوزارة في ربط المصريين بالخارج بوطنهم الأم من خلال عدد من القرارات والفعاليات، على رأسها تشجيع الاستثمارات بالمحافظات من خلال توفير الإمكانات المناسبة لهم، وشهادة "بلادي" الدولارية، وتشجيع الوزارة للمصريين في الخارج على تقديم دعم للمستشفيات على رأسها أبو الريش والأورمان ومجدي يعقوب في أسوان.

 

وأشارت الوزيرة إلى أهمية قانون الكيانات المصرية والذي بدوره سينظم عملية كثرة الاتحادات المصرية بالخارج ويقضي على العشوائية التي كانت تدار بها هذه المنظومة، للاستفادة من هذه الكيانات باعتبارها دبلوماسية شعبية.

 

وخلال اللقاء أعلن  ممثلون من الجالية المصرية من ولايات نيويورك ونيوجيرسي وبنسيلفانيا عن تقسيم أنفسهم لمجموعات لحشد المصريين وحثهم على المشاركة في العملية الانتخابية المقبلة، والبدء في التنسيق لتوفير حافلات نقل لهم خلال أيام الاقتراع.