الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 الموافق 03 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بالفيديو.. «قرطام»: إنشاء نقابة للأحزاب لخدمة الحياة السياسية

الأحد 11/فبراير/2018 - 04:21 م
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة

كشف المهندس أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، عن كواليس مبادرته لإنشاء منتدى للأحزاب السياسية في مصر، والذي طرحه أمس خلال اجتماع حزب الوفد لمناقشة مبادرة "دمج الأحزاب"، قائلًا إن  «منتدى الأحزاب» سيكون عبارة عن نقابة للأحزاب تناقش وتطرح حلولا لمصالح الأحزاب وتوفر ما تحتاجه من الحياة السياسية بما يخدم مصالح الدولة المصرية.

 

وقال لـ«الهلال اليوم» إنه وضع تصورا كاملا وشاملا للمنتدى، سيتم طرحها خلال الأيام المقبلة، وفي الغالب سيكون قبل إجراء الانتخابات الرئاسية، ودن التأثير على حشد المواطنين في الانتخابات الرئاسية، مؤكدًا أهمية دعم الجيش في مواجهة والإرهاب والتطرف خلال الفترة الحالية.

 

ولفت إلى أن الأحزاب تركز خلال الفترة المقبلة على حشد المواطنين أمام الصناديق الانتخابية لدعم الحياة الديمقراطية في مصر والتأكيد على الاستحقاق الدستوري.

 

وعن شروط الانضمام للمنتدى، قال "قرطام" إن بداية المنتدى سيتشكل من أحزاب مؤسسة تكون قائمة على الاستقلالية وصاحبة رؤية، دون النظر للتمثيل البرلماني، بهدف وضع فكرة ورؤية لعودة الحياة السياسية بعيدا الإيديولوجيات الحزبية، لأننا نضع خطوطا عريضة يتم التعامل من خلالها لإحياء الحياة الحزبية والفكر السياسي مرة أخرى.

 

وأشار إلى أن الأحزاب تحتاج لوضع استحقاقات تشريعية وقانونية وتطبيقية لتقوية الأحزاب السياسية، لافتًا إلى أن المنتدى سيكون الغرفة السياسية للأحزاب، لمناقشة مشاكلهم الحياة وأسرار وهنهم واختيار السبيل الأمن لتقويتهم وجعلهم مدراس شعبية قادرة على تخريج الشباب، لأن المرحلة الحالية هي الوقت المناسب لذلك.

 

وشدد على أن مصر لديها تحديات كبرى خارجيًا وداخليا، تحتاج لوضع حلول عاجلة.