السبت 28 نوفمبر 2020 الموافق 13 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

القاھرة تستضیف الملتقى الدولي للأسمدة.. الثلاثاء

الأحد 11/فبراير/2018 - 07:40 م
الملتقى الدولى للأسمدة..
الملتقى الدولى للأسمدة.. أرشيفية
محمد حبيب
طباعة

تستضيف القاهرة يوم الثلاثاء المقبل الـملتقى الـدولي الرابع والعشرين للأسـمدة الذي يعقده الاتحاد العربي للأسمدة تحت شعار" الكفاح من اجل زراعة مستدامة وحمایة البیئة".

يشارك في الملتقى الذي يعد الحدث الأبـرز عـلى صـعید صـناعة الأسـمدة فـي الـمنطقة الـعربـیة والشـرق الأوسـط 500 شـخصیة مـن رؤسـاء شـركـات الأسـمدة الـعربـیة والـدولـیة ورؤسـاء الـمنظمات و150 شركة وھیئة من أكثر من 50 دولة من أنحاء العالم.

ویـصاحب الملتقى معرضا صناعیا، یـشارك فـیه عـدد مـن الشـركـات الـعربـیة والأجنبیة ذات الـصلة بـصناعـة وتجارة وشحن الأسـمدة وذلـك مـن مـختلف دول الـعالـم حـیث تـقوم ھـذه الشـركـات بعرض أحدث الـمنتجات فـي مجال صناعة الأسمدة.

وصرح الدكتور جمال الدين بنصارى رئـیس مجـلس إدارة الاتـحاد الـعربـي لـلأسـمدة أن ھـذا الـملتقى یـلقى كـل الـدعـم مـن الحـكومـة المصرية والشـركـات الـمصریـة الـعامـلة فـي إنـتاج الأسـمدة مـما جعله مـوعـدا عـالـمیا ثـابـتا عـلى أجـندة جـمیع الـعاملین والمھتمین بصناعة الأسمدة.

وأضـاف بنصارى أن قـطاع الأسـمدة العربیة اسـتطاع أن یـرسـخ مـكانـته فـي الـسوق الـعالمیة نـتیجة لـوفـرة الـمواد الـخام، كما أن صناعـة الأسـمدة تمثل عـوائدھـا أھـمیة كـبیرة فـي اقـتصادیـات الدول بما تمتلكه من الغاز الـطبیعي وصخـر الـفوسـفات والـبوتـاس، مشـیرا إلى أن الـبلدان الـعربـیة الـمنتجة والـمصدرة لـلأسـمدة وخـامـاتـھا تـساھـم عـوائدھـا بـدون شـك فـي دعـم الـتنمیة الاقـتصادیـة في الدول المنتجة .

واشار إلى أن المحاور الرئیسیة للملتقى هذا العام تتضمن العديد من القضايا الهامة منها سیاسات الأسمدة في المنطقة العربیة، والعوامل التي تؤثر على صناعة الأسمدة، ونظرة عامة على أسواق العرض والطلب العالمیة، والتوقعات العالمیة للنفط والغاز والآثار المترتبة على أسواق الأسمدة، والاستخدام الفعال للأسمدة، واستخدام الأسمدة في أفریقیا، والتنمیة المستدامة لصناعة الأسمدة، والعمل من أجل تحقیق الأمن الغذائي العالمي، والتأمین في صناعة الأسمدة.