الخميس 01 أكتوبر 2020 الموافق 14 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«عبد الغفار» يعقد اجتماعات مكثفة مع وفود إفريقية في المجالات التعليمية

الأحد 11/فبراير/2018 - 09:30 م
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء اليوم الأحد ، على هامش جلسات المنتدى الإفريقي الثالث للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، اجتماعات ثنائية مكثفة مع وفود عدد من الدول الإفريقية، وذلك في ضوء تعظيم الاستفادة من المؤتمر الذي تشهده القاهرة برعاية وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحت عنوان "استخدام أدوات البحث العلمي والتكنولوجيا والابتكار لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية في القارة الإفريقية وانعكاسها على اقتصاد القارة"، والذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر بالتعاون مع بنك التنمية الإفريقي خلال الفترة من 10 إلى 12 فبراير الجاري.

وأكد عبد الغفار حرص مصر على دعم علاقات التعاون وتنميتها مع دول إفريقيا، وتقديم الدعم لأكبر عدد من الطلاب الوافدين للدراسة بالجامعات المصرية، مشيدا بمستوى العلاقات وعمق الروابط التي تربط مصر ورواندا.. جاء ذلك خلال استقبال الوزير الدكتور إيوجين موتيمورا وزير التعليم العالي برواندا لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

وخلال اللقاء أضاف الوزير أن الوزارة على استعداد لتقديم الدعم لرواندا في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الطلاب الروانديين الذين يدرسون بالجامعات المصرية.

وتناول اللقاء بحث زيادة عدد المنح والبعثات للطلاب الأفارقة للحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه، فضلا عن زيادة أعداد الطلاب الروانديين الدارسين في الجامعات المصرية.

ومن جانبه أشاد وزير التعليم العالي برواندا بدور مصر الرائد في قارة إفريقيا، وما تقدمه من دعم متواصل لأشقائها الأفارقة في مختلف المجالات، مؤكدا حرص بلاده على دفع علاقات التعاون مع مصر، وتفعيل أوجه التعاون مع الجامعات المصرية.


الكلمات المفتاحية