الأحد 17 يناير 2021 الموافق 04 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«الأولمبية» تخاطب «النواب» لتعديل لائحة مركز التسوية الرياضية

الأربعاء 14/فبراير/2018 - 03:30 م
اللجنة الأولمبية
اللجنة الأولمبية
مؤمن مصطفى
طباعة

خاطبت اللجنة الأولمبية ومركز التسوية الرياضية الأثنين الماضي، مجلس النواب من أجل تعديل اللائحة الأساسية لمركز رقم 88 لسنة 2017 والصادرة بتاريخ 19 سبتمبر الماضي.

وكشف شريف العريان عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، أنه تمت مخاطبة مجلس النواب من أجل تعديل اللائحة الأساسية لمركز التسوية، بسبب أزمة حل اتحاد السلة، وذلك عقب وصول خطاب رسمي من الاتحاد الدولي للسلة " الفيبا".

وأضاف العريان في تصريحاته خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن لائحة مركز التسوية بها عوار كبير في تنفيذ الأحكام وهو ما سيؤدي إلى أزمة كبيرة خاصة بعد صدور أحكام جديدة بحل اتحادي الكرة الطائرة والتنس مؤخرا.

وتابع عضو الأولمبية: "أزمة تنفيذ حكم اتحاد السلة كشفت ذلك العوار مما قرر معه مجلس إدارة اللجنة اللجوء لمجلس النواب للخروج من تلك الأزمة".

وأوضح العريان: "أحكام مركز التسوية الرياضية لم تصدر بصيغ تنفيذية، واللجنة الأولمبية ليست جهة تنفيذية للأحكام وأن اللائحة لا توجد بها آليه لتنفيذ الأحكام سواء بالطريقة الودية " أي أن ينفذ الاتحاد الحكم طواعية، دون وجود أجبار من جهة وهو ما لم يذكره القانون أو اللائحة الأساسية لمركز التسوية".

وأتم شريف العريان تصريحاته: "سننتظر صدور قرار من مجلس النواب خلال الفترة المقبلة من أجل أنهاء تلك الأزمة بمقترح مشروع قانون يسهل ذلك".