الخميس 02 أبريل 2020 الموافق 09 شعبان 1441

رئيسة الوزراء البريطانية تجدد تأكيدها أن أمن أوروبا من أمن بلادها

السبت 17/فبراير/2018 - 12:45 م
 رئيسة الوزراء البريطانية
رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي
الهلال اليوم
طباعة
 أكدت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي مجددا أن أمن أوروبا من أمن بلادها، مشددة على التزام المملكة المتحدة دون أي شروط بالحفاظ على أمن أوروبا.
وقالت تيريزا ماي- خلال كلمتها في المؤتمر السنوي للأمن في مدينة (ميونخ) الألمانية، حسبما ذكرت فضائية (سكاي نيوز) البريطانية، اليوم السبت - "إن التحدي الذي يواجهنا اليوم هو إيجاد طريق للعمل معا من خلال شراكة عميقة وخاصة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة، والحفاظ على التعاون الذي بنيناه، والمضي قدما في مواجهة التهديدات المتطورة التي نواجهها معا".
وتابعت "إن هذا ليس الوقت الذي يسمح فيه أي منا بأن تمنع المنافسة بين الشركاء أو القيود المؤسسية الصارمة أو الأيديولوجية العميقة تعاوننا أو أن تهدد أمن مواطنينا.. يجب علينا فعل كل ما هو عملي وواقعي لضمان أمننا الجماعي".
وحذرت رئيسة الوزراء البريطانية، الشركاء في الاتحاد الأوروبي من أن رفض إقامة شراكة أمنية في أعقاب (البريكست) سيكون له عواقب عالمية حقيقية على جميع مواطنينا في الاتحاد الأوروبي وفي المملكة المتحدة.
وأشارت إلى أنه لا يوجد أي اتفاق أمني قائم يجمع العمق والاتساع الكاملين لعلاقة جديدة، إلا أن هناك سابقة لاتفاقات في بعض المجالات مثل التجارة مع دول آخرى خارج الاتحاد الأوروبي، موضحة أنه لا يوجد أي سبب قانوني أو تنفيذي يحول دون التوصل إلى اتفاقية على مستوى الأمن الداخلي.