الأربعاء 20 نوفمبر 2019 الموافق 23 ربيع الأول 1441

وزير قطاع الأعمال يفتتح غدًا فندق كليوباترا باستثمارات 80 مليون جنيه

الإثنين 19/فبراير/2018 - 10:43 ص
خالد بدوى وزير قطاع
خالد بدوى وزير قطاع الاعمال
نهى سليم
طباعة

يفتتح خالد بدوي وزير قطاع الأعمال العام، وميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال، فندق كليوباترا أركان التحرير"، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة.

وأكدت ميرفت حطبة، رئيس الشركة القابضة للسياحة في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم" أن تكلفة تطوير الفندق بلغت 80 مليون جنيه تحملت شركة "إيجوث"،إحدى شركات القابضة للسياحة والتابع لها الفندق 45 مليون جنيه، ضختها في المرحلة الأولى لتنفيذ أعمال البنية التحتية، في حين تحملت شركة "أراكان" التي تتولى إدارة الفندق 35 مليون جنيه تكلفة الفرش والتجهيزات لافتة إلى أن المرحلة الثانية تكلفت 35 مليون جنيه.

كانت شركة إيجوث، وقعت في بداية عام 2016 عقد تطوير المرحلة الثانية لفندق كليوباترا مع إحدى شركات الاستثمار العقاري والسياحي التي تتحمل تكلفة المرحلة الثانية من التطوير والبالغة نحو 35 مليون جنيه، مع حصول شركة إيجوث (الشركة المالكة) على 50% من صافى الربح سنويا مع وجود حد أدنى مضمون.

جدير بالذكر أن فندق كليوباترا أنشئ عام 1962 ويطل على ميدان التحرير مباشرة والمتحف المصري، ويشغل جزءً من مبنى مملوك لشركة مصر لإدارة الأصول العقارية التابعة للوزارة أيضاً ، بمساحة 716 م2 .