الإثنين 19 أكتوبر 2020 الموافق 02 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

رئيس مجلس النواب البحريني يوقع اتفاقية تعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة

الإثنين 19/فبراير/2018 - 02:06 م
رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن إبراهيم الملا
الهلال اليوم
طباعة
 أكد رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن إبراهيم الملا، حرص المملكة على تعزيز التعاون مع الأمم المتحدة في تحقيق الأهداف المستدامة (2030)، مشيدا بالدور البارز لمكتب البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة في البحرين وعقد اتفاقيات التعاون مع مؤسسات الدولة.

جاء ذلك خلال استقبال الملا بمكتبه، اليوم الإثنين، منسق الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى مملكة البحرين أمين الشرقاوي، حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية.

وأشار الملا إلى أن مجلس النواب البحريني بصدد توقيع اتفاقية تعاون مشتركة مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لدعم العمل البرلماني على مستوى المجلس والأمانة العامة، أسوة بالبرامج المتميزة التي قام بها البرنامج الإنمائي في الدول الشقيقة والصديقة مع المجالس والبرلمانات.

وأوضح الملا أن مجلس النواب لديه خطة عمل للتطوير البرلماني، وسيعلن عن تدشين استراتيجية للعمل النيابي للمرحلة المقبلة، من خلال برامج وفعاليات مركز البحرين للتدريب البرلماني، الذي أقام العديد من الفعاليات والأنشطة في سبيل نشر الثقافة البرلمانية وإبراز المنجزات التي تحققت في ظل المشروع الإصلاحي وميثاق العمل الوطني، ويتطلع لتفعيل الدور المجتمعي البرلماني، محليا ودوليا.

كان مجلس النواب وقع اتفاقية تعاون سابقة عام 2015 مع البرنامج الإنمائي، وتم من خلالها تنظيم عدد من الدورات والبرامج والخطط.