الأحد 07 مارس 2021 الموافق 23 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الحالة المرورية وأماكن الازدحام بالقاهرة والجيزة

الثلاثاء 20/فبراير/2018 - 09:16 ص
الهلال اليوم
منال حماد
طباعة

 شهدت محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، ازدحاما مروريا بسبب خروج الموظفيين وسط تعزيزات الإدارة العامة لمرور القاهرة التي كثفت من تواجدها أعلى المحاور للعمل على إزالة أي أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأمن التي يقصودنها.

 

 وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكبرة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفي قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التي يتم رصدها بالشوارع وتتسبب في زحامات مرورية بالطرق.

  

كما انتشرت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، بناء على تعليمات اللواء طارق حجاج مدير المرور للحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

 

وعلى الجانب الآخر قامت الإدارة العامة لمرور القاهرة  بمناشدة جميع سائقي السيارات بتجنب السرعات الجنونية أعلى كوبري أكتوبر لمنع وقوع الحوادث المرورية، وتم تركيب رادارات جديدة أعلى الطريق وحددت السرعات 60 كم/ س كحد أقصى و40 كم/ س في المنحنيات منعا لسقوط السيارات من أعلى الكوبري.

  

كما تبدأ الادارة العامة للمرور اليوم الثلاثاء غلق الطريق المستجد للقادم من الساحل الشمالي إلى الطريق المستجد وبرج العرب وإجراء تحويلات مرورية في المسافة من الكيلو 21 وحتى الكيلو 47 في أعمال تستغرق أسبوعين تقوم بها شركة مقاولات لإنشاء كوبري يربط بين طريق المستجد وطريق الإسكندرية/ مطروح الساحلي في الاتجاهين وسط انتشار الخدمات المرورية.

 

ومن المقرر أن  أنه يتم غلق الطريق المستجد للقادم من الساحل الشمالي إلى الطريق المستجد وبرج العرب وتنفيذ تحويلات مرورية بتلك المنطقة من الكيلو 21 وحتى الكيلو 47، وسيتم تحويل حركة المرور للقادم من الإسكندرية أو مطروح ومتجه إلى مدينة برج العرب الجديدة ومطار برج العرب عن طريق استخدام طريق بديل من مدخل مدينة برج العرب القديم بجوار نقطة مرور برج العرب ك48.

 

وسيتم  تحويل حركة المرور للقادم من مطروح ومتجه إلى طريق محور التعمير ومدينة الإسكندرية والطريق الصحراوي إلى القاهرة عن طريق استخدام طريق بديل من طريق إسكندرية مطروح حتى الكيلو 21 ثم طريق الذراع البحرى حتى الطريق الصحراوي أو محور التعمير، وسيتم البدء في غلق الطريق وتنفيذ التحويلتين المروريتين على مدار 24 ساعة ولمدة أسبوعين اعتباراً من الثلاثاء الموافق 20/2/2018.

 

وعينت الإدارة العامة للمرور الخدمات المرورية اللازمة لتنظيم الحركة المرورية ووضع المساعدات الفنية والعلامات الإرشادية اللازمة لتأمين منطقة الأعمال.