الإثنين 30 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مجلس شئون المعاهد‎

الخميس 22/فبراير/2018 - 10:47 ص
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة
عقد مجلس شئون المعاهد العليا والخــاصة اجتماعًا برئاســـة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور أعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة.

في مستهل الجلسة أكد الوزير، ضرورة التزام المعاهد العليا بالمعايير والضوابط التي تضعها الوزارة لتنظيم سير العملية التعليمية فيها، مشدداً علي ضرورة الارتقاء بمستوى العملية التعليمية، وإعداد كفاءات بشرية متعلمة ذات قدرات علمية ابتكارية متسقة مع احتياجات سوق العمل محلياً وإقليمياً ودولياً.

وشدد عبد الغفار على ضرورة تقديم جميع التيسيرات اللازمة للطلاب الوافدين، للدراسة في المعاهد العليا المصرية، وتذليل كافة الصعوبات التي تواجههم، وكذا تسويق كافة البرامج المتميزة بالمعاهد الفنية بالدول العربية، مطالبًا جميع لجان القطاعات المختصة بتحديد أعداد المعاهد التي من المقرر أن تشارك في معارض الدول العربية لتسويق البرامج، موضحًا أن يتم الاختيار طبقًا لجودة وكفاءة المعهد.

وفي إطار تخصيص الدولة عام 2018 لمتحدي الإعاقة، فقد شدد الوزير على ضرورة دمج هؤلاء الطلاب وتقديم كافة التيسيرات لهم دراسيًا بما يتماشى معهم؛ بهدف إرساء قيم الترابط والتعارف بين جميع الطلاب.

وأكد عبد الغفار على ضرورة الانتهاء من إعداد قاعدة بيانات متكاملة حول كافة المعاهد بمصر، وتحديد آليات التطوير على كافة المستويات التعليمية بالمعاهد، مشيرًا إلى ضرورة إعادة تطوير المقر الإداري بالوزارة وتحديثه والتوسع فى نظام الأرشفة الإلكترونية، مطالبا بإنهاء نظام التعامل الورقى بقدر المستطاع، وتسهيل الخدمات التى تقدمها الوزارة سواء للطلاب المصريين والوافدين، وأعضاء هيئة التدريس بالمعاهد العليا الخاصة.

الكلمات المفتاحية