الخميس 01 أكتوبر 2020 الموافق 14 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

قافلة طبية تصل إلى الأقصر.. غدا

الجمعة 23/فبراير/2018 - 08:03 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
تصل إلى محافظة الأقصر غدا السبت، أول وأكبر قافلة طبية جراحية مجانية على مستوى الجمهورية، تنظمها كلية الطب بجامعة "مصر للعلوم والتكنولوجيا" وتستمر لمدة 6 أيام.

وصرح وكيل وزارة الصحة بالأقصر، الدكتور السيد أحمد عبد الجواد، بأنه سيتم خلال زيارة القافلة للمحافظة إجراء أكثر من 170 عملية جراحية مجانا للحالات المستحقة، مما يساهم في تقليل عدد حالات الانتظار للعمليات التي تمتد لأكثر من 4 أشهر على مستوى المحافظة.

وقال: إن القافلة تضم نخبة من أكبر وأمهر الأساتذة والأطباء في تخصصات "جراحة العظام، الجراحة العامة، جراحة أنف وأذن وحنجرة وجراحة مخ وأعصاب"، مشيرا إلى أن القافلة تأتي في إطار تفعيل "البروتوكول" الموقع بين مديرية الصحة والجامعة للارتقاء بالمنظومة الصحية بمحافظة الأقصر وتقديم خدمات طبية للمرضي ومساعدة الحالات المستحقة للدعم في توفير علاج مجاني سواء أدوية أو جراحات.

وأكد وكيل الوزارة أن محافظ الأقصر محمد بدر يتابع وصول القافلة للتأكد من نجاحها فى مهمتها لخدمة أهالي الأقصر، وقام اليوم بزيارة لمستشفى الأقصر لتذليل أي عقبات قد تواجه القافلة، ووجه بتوفير كافة مستلزمات العمليات الجراحية والادوية وشدد على تواجد كافة الأطباء وأطقم التمريض وفرق عمل المستشفي.