الخميس 28 مايو 2020 الموافق 05 شوال 1441

ننشر خريطة القوافل الطبية بمبادرة القضاء على فيروس سي

السبت 24/فبراير/2018 - 03:04 م
اثناء الحملة
اثناء الحملة
أمانى عصمت
طباعة
كشف الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان عن أماكن تمركز القوافل الطبية الخاصة بمبادرة الرئيس للقضاء على فيرس سي 2020 فى الـ 10 محافظات المتبقية .

وقال مجاهد إن تمركز القوافل في المحافظات العشرة كالتالى، محافظة السويس: بجوار المركز الطبي في الأربعين، وبجوار مستشفى الحميات، وبجوار مركز طبي عمر بن الخطاب، وبجوار مركز طبي الصباح، وفي الإسماعيلية بجوار مركز طبي الشهداء في مدينة الإسماعيلية، وبجوار مركز طبي سرابيوم في فايد، وبجوار المركزين الطبيين في القنطرة غرب والتل الكبير، وفي شمال سيناء بمدينة العريش، وبجنوب سيناء بجوار السوق القديم، وجوار مستشفى الطور.

كما تتواجد القوافل في الوادي الجديد بجوار مستشفى حميات الخارجة، وفي مطروح بجوار مستشفى مطروح العام، وفي الإسكندرية بجوار مستشفى صدر المعمورة، وبجوار مستشفى الدخيلة، وبجوار مستشفى جمال حمادة في القباري، وبجوار مستشفى حميات الإسكندرية، وفي كفر الشيخ بجوار مستشفى الرياض المركزي، وبجوار مستشفى الزعفران بالحامول، وبجوار مستشفى فوه، وبجوار مركز الكبد، وبجوار المركز الطبي في بيلا.

وتتمركز القوافل في القليوبية بجوار مستشفى شبين، وبجوار مستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة، وبجوار مستشفى قليوب المركزي، وبجوار مستشفى الخانكة، وبجوار مستشفى حميات بنها، وفي البحيرة بجوار مستشفىات ايتاي البارود، وكفر الدوار، وأبو حمص، والدلنجات.

الجدير بالذكر أنه تم اطلاق الحملة منذ يوم الثلاثاء الماضي 13 فبراير  بـ 17 محافظة بـ  56 نقظة تمركز  ليصبح اجمالي نقاط التمركز على مستوى جميع المحافظات 87 نقطة  من خلال 348  سيارة طبية متنقلة.

‎حيث تستهدف الحملة الفئة العمرية من 19 إلى 59 عاما ، وهى الفئة الأكثر عرضة للإصابة بالمرض ، مشيراً إلى أن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام ، على مدار ثلاثة أعوام.