الخميس 01 أكتوبر 2020 الموافق 14 صفر 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

6 ملايين جنيه فائض بميزانية «الصحفيين».. و37 مليونا دعما حكوميا للموازنة الجديدة

السبت 24/فبراير/2018 - 10:31 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة

وافق مجلس نقابة الصحفيين في اجتماعه اليوم السبت، على الموازنة التقديرية لعام 2018، وأقر الحساب الختامي لميزانية عام 2017، والتي حققت فائضا بلغ ستة ملايين جنيه.

وقال عضو مجلس النقابة محمد سعد عبد الحفيظ - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن وزارة المالية صرفت بالفعل الدعم الجديد لموازنة نقابة الصحفيين، والبالغة قيمته 37 مليون جنيه، وستصل إلى حسابات النقابة في البنوك خلال الأيام المقبلة.

وقال السكرتير العام المساعد لمجلس نقابة الصحفيين حسين الزناتي إن ميزانية النقابة حققت فائضًا في إيراداتها بلغ أكثر من 6 ملايين جنيه هذا العام، رغم عدم تلقي أي دعم من الدولة خلال العام المالي الماضي.

وأوضح أن المجلس قرر فتح باب التقديم لمشروع العلاج للزملاء الذين لم يلحقوا به اعتبارا من بعد غد الاثنين ولمدة أسبوع، مضيفا أن المجلس قرر بدء تنفيذ جهود جديدة لتنمية موارد للنقابة والاستثمار بما يحقق عائدات لها، وإعداد ملف للتطورات القانونية والاستعانة بمكتب استشارات قانونية في القضية الخاصة بأرض النادي الاجتماعي بمدينة نصر.

وقال محمد سعد عبد الحفيظ، عضو مجلس النقابة: إن المجلس أقر ميزانية عام 2017، والموازنة التقديرية لعام 2018 بإجماع من أعضاء المجلس الحاضرين، وهم جميع الأعضاء باستثناء حاتم زكريا السكرتير العام، وخالد ميرى وكيل مجلس النقابة والعضو عمرو بدر الذين تغيبوا عن الاجتماع لظروف طارئة.

وأضاف أن المجلس طلب من أمين الصندوق محمد شبانة، إرسال الميزانية والموازنة التقديرية لأعضاء الجمعية العمومية عبر البريد الإلكتروني غدا.

وتابع أن فائض ميزانية النقابة في عام 2017 بلغ ستة ملايين جنيه، رغم أنه لم يدخل ميزانية النقابة أي دعم منذ انتهاء ولاية المجلس السابق، مشيرا إلى أنه تم الإنفاق على أنشطة النقابة من مبالغ دعم الحكومة للمجلس السابق، والذي تبقى منه 39 مليون جنيه.

ولفت إلى أن وزارة المالية صرفت بالفعل الدعم الجديد لموازنة نقابة الصحفيين، والبالغة قيمته 37 مليون جنيه، وسيصل إلى حسابات النقابة في البنوك خلال الأيام المقبلة، منوها بأنه تم إرجاء مناقشة تقارير لجان النشاط واعتمادها إلى اجتماع المجلس المقبل.

أما عن الصحف التي كان من المقرر أن يبحث المجلس تكويدها "قيدها بالنقابة"، أوضح عبد الحفيظ أن المجلس قرر إرجاء ذلك لحين حضور رئيس لجنة القيد خالد ميرى لاتخاذ قرار بشأنها مع عضوي اللجنة أبو السعود محمد وإبراهيم أبو كيلة.

وعقب الاجتماع، صرح أمين الصندوق محمد شبانة بأن المجلس حقق زيادة قدرها مليونا جنيه في مشروع العلاج، و7 ملايين للمعاشات، و11 مليونا زيادة في بدل التدريب والتكنولوجيا، فضلًا عن قروض حسنة بلغت 4 ملايين جنيه، وإعانات بلغت قيمتها ربع مليون جنيه لأول مرة في تاريخ النقابة، بالإضافة إلى سداد 16 مليون جنيه حجوزات لأرض مدينة الصحفيين بالسادس من أكتوبر.