الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 الموافق 15 ربيع الأول 1441

وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية تدعو النظام الكوري الشمالي إلى تحسين وضعية حقوق الإنسان

الإثنين 26/فبراير/2018 - 06:15 م
 وزيرة الخارجية الكورية
وزيرة الخارجية الكورية الجنوبي كانج كيونج هوا
الهلال اليوم
طباعة
دعت وزيرة الخارجية الكورية الجنوبي كانج كيونج هوا، اليوم الاثنين، النظام الكوري الشمالي إلى تحسين وضعية حقوق الإنسان، وذلك في خطابها الرئيسي أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف بسويسرا.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن الخارجية الكورية أن كانج دعت السلطات الكورية الشمالية إلى اتخاذ إجراءات عملية لتعزيز حقوق الإنسان للمواطنين الكوريين الشماليين في الوقت الذي دعت فيه أيضا المجتمع الدولي إلى مواصلة الاهتمام بذلك.

وألقت كانج خطابها أمام الاجتماع الرفيع المستوى للدورة السابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان للأمم المتحدة، في الوقت الذي يقوم فيه وفد كوري شمالي رفيع المستوى بمن فيهم مسئول الحزب الحاكم البارز كيم يونج تشول بزيارة للجنوب تستغرق ثلاثة أيام كجزء من مشاركته في حفل اختتام دورة الألعاب الأوليمبية التي جرت يوم الأحد.

وأشارت الوزيرة كانج إلى رسالة "السلام والازدهار" التي أرسلتها أولمبياد بيونج تشانج إلى العالم، قائلة :"روح بيونج تشانج يجب أن تفتح الباب لبناء السلام في شبه الجزيرة الكورية وتحسين حقوق الإنسان في الشمال"، كما دعت مرة أخرى الشمال إلى السماح لترتيبات لم شمل الأسر الكورية التي فصلتها الحرب الكورية 1950 - 1953.