الأربعاء 25 نوفمبر 2020 الموافق 10 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

تفاصيل كلمة ممثل النيابة في «فض اعتصام رابعة»

السبت 03/مارس/2018 - 11:57 ص
الهلال اليوم
احمد العشري
طباعة

قال المستشار محمد سيف، ممثل النيابة أمام محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، بشأن قضية "فض اعتصام رابعة": إن قيادات مكتب الإرشاد اجتمعوا واتفقوا على إجهاض دعوات رحيل مرسي، كما اتفقوا على إحكام السيطرة على الميادين العامة من خلال نشر مؤيديهم فى كل مكان فيها.

 

وأضاف، إن قيادات الإخوان اعتلوا المنصات ودعوا الجماهير للتصدي لقوات الأمن، ورشقوا القوات بالطوب والشماريخ والنيران، وأحرقوا الخيام، وشكل بعض المتجمهرين ساترا من النيران لتأمين هروب قيادات الجماعة.

 

وتابع: إن مناظرة جثامين ضباط الشرطة القائمين على الفض كشفت عن ثبوت تعرضهم جميعًا للاستشهاد بطلقات نارية، وبعض الضباط تعرضوا للتعذيب القسري.. مضيفا إن هناك أدلة قوية أدانت المتهمين وبينت جرائمهم، وإن الشهود أكدوا قتل أحد المجندين المشاركين في الفض، وهو ما دللت عليه أقوال شاهد إثبات (ضابط شرطة)، بأنه بتاريخ فض الاعتصام، أبصر أحد الأشخاص يستتر خلف محطة وقود حاملا بندقية آلية.

 

وأوضح أن المتهمين احتلوا ميدان ومسجد رابعة، وأعدوا غرفا لتعذيب معارضيهم، وألقوا خطبا حماسية للشحن ضد الدولة ومؤسساتها، وأكد أنهم هاجموا الشرطة، وألقوا الرعب بين الناس، واعتدوا على الأموال والحريات لكل المخالفين لهم.