الثلاثاء 07 أبريل 2020 الموافق 14 شعبان 1441

خبير عسكري: الاتفاقيات الموقعة بين مصر والسعودية تعكس مدى الترابط والقوة

الإثنين 05/مارس/2018 - 11:21 ص
الرئيس السيسي وولى
الرئيس السيسي وولى عهد السعودية
إيمان إبراهيم
طباعة

كشف الخبير العسكري اللواء أحمد عبدالحليم، عضو المجلس المصري للشئون الاقتصادية، أن الاتفاقيات التي وقعت بين الجانبين المصري والسعودي في اليوم الاول لزيارة ولي عهد المملكة العربية السعودية الامير محمد بن سلمان، تعكس مدى الترابط في تدشين المشروعات المشتركة والتمسك بالثوابت السياسية والاقتصادية لرفعة وتقدم العلاقات بين البلدين .

وقال في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن أهم الاتفاقيات التي وقعت في اليوم الأول لزيارة الأمير محمد بن سلمان كانت في مجال البيئة ومكافحة التلوث، والاتفاق المعدل لاتفاق إنشاء صندوق سعودي مصري للاستثمار، بين صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي بمصر.

 

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين صندوق الاستثمارات العامة في السعودية، ووزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بشأن تفعيل الصندوق السعودي المصري للاستثمار، بالإضافة لتوقيع برنامج تنفيذي للتعاون المشترك من أجل تشجيع الاستثمار بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر والهيئة العامة للاستثمار بالسعودية.

وشدد على ان العلاقات المصرية السعودية قوية وأصيلة ولا يمكن أبدا أن تشوبها أي مشاكل لتوحد فكرتهما في ضرورة مواجهه الإرهاب الذي يهدد أمن واستقرار المنطقة العربية بأكملها .