الخميس 28 يناير 2021 الموافق 15 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

السودان وسويسرا يبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

الإثنين 05/مارس/2018 - 08:38 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
بحث وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية، السفير عطا المنان بخيت، مع وفد وزارة الخارجية السويسرية، برئاسة الدكتور سيرج رومين رئيس استشاريي سياسة السلام، اليوم الاثنين بالخرطوم، سبل تعزيز التعاون الثنائي في القضايا ذات الاهتمام المشترك. 

وناقش الجانبان إمكانية توسيع التعاون المشترك بين البلدين في مجال دعم المجتمعات الخارجة من النزاعات، وكيفية تقوية الشرائح الضعيفة لدعم الأمن والاستقرار بها.

وتم خلال اللقاء متابعة نتائج الزيارة التي قام بها وزير الخارجية السوداني الدكتور إبراهيم غندور لسويسرا في مايو الماضي ولقاءاته بالمسئولين هناك.

وأعرب وزير الدولة السوداني- خلال اللقاء- عن رضاه عن المستوى الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون في كل المجالات خاصة الثقافية والأكاديمية.

وقدم الوزير شرحاً مفصلاً حول الأوضاع الراهنة في السودان بالتركيز على دارفور، والنيل الأزرق وجنوب كردفان، مؤكدا استتباب الأمن والاستقرار في جميع ربوع البلاد، داعياً المجتمع الدولي والحكومة السويسرية إلى التوسع في العمل التنموي في البلاد لدعم هذا السلام والاستقرار.

ونوه الوزير السوداني إلى الدور الذي تقوم به بلاده في أمن واستقرار الإقليم ككل، مبرزا التجارب الناجحة التي قام بها السودان بالتعاون مع دول الجوار لحماية الحدود المشتركة.

وأكد أن السودان يحارب الهجرة غير الشرعية والظواهر المتعلقة بها بإمكانياته المنفردة، داعياً المجتمع الدولي إلى تقديم العون له في هذا الأمر.