الجمعة 03 يوليه 2020 الموافق 12 ذو القعدة 1441

فرقة الإنشاد الديني تحيي أمسية روحانية على مسرح الجمهورية

الجمعة 09/مارس/2018 - 10:21 ص
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
تحيي فرقة الإنشاد الديني بقيادة المايسترو الدكتور علاء عبد السلام، حفلا مساء الجمعة المقبلة على مسرح الجمهورية.

يتضمن برنامج الحفل تقديم لحنين جديدين الأول بعنوان "صوتك يا بلال".. أداء باسم عبد الوهاب، والثاني بعنوان"مقلتي".. أداء حاتم زايد، إلى جانب مجموعة من أشهر الابتهالات والأعمال الروحانية التي وضع ألحانها كبار المؤلفين منها الله الواحد الصمد لـ عبد الرحمن علي، أيها المبعوث، حيارى على باب الغفران، تجلى النور، صلوا يا أهل الكمال، بدى بدر سعد، أول ما نبدى القول، يا إله الكون من التراث القديم وابتهال بذكر محمد من التراث الصوفي.

جدير بالذكر أن فرقة الإنشاد الديني أسسها الموسيقار الراحل عبد الحليم نويرة عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 وكان الهدف منها الحفاظ على التراث الغنائي الديني من الاندثار وتقديمها للجمهور في شكل عصري متطور وتعد أهم فرقة متخصصة في مصر لتقديم الأعمال والألحان الدينية التراثية والمعاصرة وتبني الأصوات الشابة الواعدة وتدريبها على أداء الأناشيد الدينية والابتهالات.

قدمت الفرقة عروضها في جميع محافظات مصر تقريبا ولاقت نجاحا كبيرا واشتركت في أكثر من مهرجان دولي للإنشاد الديني منها مهرجان موسيقى الأديان لدول حوض البحر المتوسط بمرسيليا "فرنسا" ومهرجان الغناء والمديح بالمملكة المغربية بمدينة الرباط ومهرجان الموسيقى والإنشاد ببولندا، وحققت نجاحا باهرا كما لاقت استحسان الجمهور والنقاد.