الثلاثاء 04 أغسطس 2020 الموافق 14 ذو الحجة 1441

السيسي يناقش كيفية رفع المعاناة الإنسانية عن شعوب المنطقة مع وزير خارجية الإمارات

الأحد 18/مارس/2018 - 01:20 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
إيمان إبراهيم
طباعة

نقل  وزير خارجية الإمارات اليوم الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان تحيات  الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك خلال لقاؤهما اليوم بقصر الاتحادية.

وأعرب وزير خارجية الإمارات عن اعتزاز الإمارات بما يربطها بمصر من علاقات استراتيجية متميزة على كافة الأصعدة، وحرصها على تعزيز أطر التعاون الثنائي ومواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين الجانبين إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 كما أشاد الشيخ عبد الله بن زايد بما تشهده مصر من تطور ملحوظ في المجالات التنموية المختلفة خلال الفترة الماضية، متمنياً لمصر وشعبها مزيداً من التقدم والازدهار.

 

وأضاف المتحدث الرسمي بأسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن الرئيس رحب بوزير خارجية الإمارات، وطلب نقل تحياته إلى الشيخ  خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ولكافة القيادات الإماراتية.

 كما أشاد  بخصوصية العلاقات المصرية الإماراتية وما تمثله من نموذج للتعاون الاستراتيجي البناء بين الدول العربية، مؤكداً حرص مصر على الارتقاء بالعلاقات بين الدولتين الشقيقتين على جميع المستويات.

وأكد  الرئيس أهمية الاستمرار في التباحث بين الجانبين بشأن الملفات الإقليمية المختلفة والأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة وأفضل السُبل للتعامل معها وتسويتها بما يُنهي المعاناة الإنسانية الناتجة عنها ويحفظ وحدة تلك الدول ويصون مقدرات شعوبها.