الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«المصري للدراسات الاقتصادية» يعقد ندوة عن التنمية المحلية بحضور أبوبكر الجندي

الإثنين 19/مارس/2018 - 11:18 ص
أبوبكر الجندي وزير
أبوبكر الجندي وزير التنمية المحلية
محمد حبيب
طباعة

يعقد المركز المصري للدراسات الاقتصادية غدا الثلاثاء حلقة نقاشية بعنوان "الاقتصاد السلوكي: منظور جديد للتحليل الاقتصادي – تطبيقات على التنمية المحلية".

يرأس الندوة المهندس طارق توفيق، نائب رئيس مجلس إدارة المركز؛ وتديرها الدكتورة عبلة عبد اللطيف، المدير التنفيذي ومدير البحوث بالمركز، وذلك من الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا بمقر المركز.

تستضيف الندوة كل من اللواء أبو بكر الجندي، وزير التنمية المحلية؛ والمهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب؛ والدكتور محمد الكومي، أستاذ مساعد الاقتصاد، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وصرحت الدكتورة عبلة عبد اللطيف أنه في إطار اهتمام المركز بكل ما هو جديد، تهدف الندوة إلى التعريف بالتحليل الاقتصادي السلوكي، والفرق بينه وبين التحليل الاقتصادي العادي، وكيف نستفيد منه عمليا كهدف في التنمية بالتطبيق على برامج التنمية المحلية.

وأضافت الدكتورة عبلة أن الاهتمام بعلم الاقتصاد السلوكي يتزايد، باعتباره أسلوبا جديدا في التحليل الاقتصادي، والدليل على ذلك فوز خبير الاقتصاد الأمريكي ريتشارد ثالر بجائزة نوبل في الاقتصاد لعام 2017 بفضل إسهاماته في الاقتصاد السلوكي.

الكلمات المفتاحية