السبت 11 يوليه 2020 الموافق 20 ذو القعدة 1441

الخارجية الإيطالية: ملتزمون دوليًّا بمكافحة كل أشكال العنصرية والتعصب

الأربعاء 21/مارس/2018 - 03:53 م
وزير الخارجية الإيطالية
وزير الخارجية الإيطالية
الهلال اليوم
طباعة
أكدت وزارة الخارجية الإيطالية التزامها الدولي بمكافحة جميع أشكال العنصرية وكراهية الأجانب والتعصب.
وذكرت الخارجية الإيطالية -في بيان نقلته وكالة الأنباء الإيطالية (آكي) اليوم الأربعاء- أن حالات التمييز العنصري التي يتم تسجيلها في العالم وفي أوروبا تشكل تهديدا خطيرًا للتمتع بالحقوق والحريات الأساسية للجميع، كما تقوض هذه الأحداث التعايش السلمي داخل المجتمعات التي تحدث فيها، وتتطلب مزيدًا من الجهود من جانب المجتمع الدولي لمواجهتها ومنعها.
وذكر البيان أنه في اليوم الدولي للقضاء على التمييز العنصري، تؤكد إيطاليا من جديد التزامها دوليا، والقائم على الدعم النابع من الاقتناع، وعلى تعزيز التأييد الأوسع للاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، الذي صادقت عليه إيطاليا عام 1976.
وأشارت الخارجية إلى أن مكافحة التمييز بكل أشكاله، بما فيها التمييز العنصري، ستظل محور العمل الدولي لإيطاليا في مجال حقوق الإنسان، سواء أكان في المحافل المتعددة الأطراف كالأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، ومجلس أوروبا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، أم في العلاقات الثنائية.
ونوه البيان بأن مناهضة التمييز العنصري تمثل أولوية أيضاً في إطار ترشح إيطاليا لعضوية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لفترة السنتين 2019- 2021.