الإثنين 30 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

رئيس الوزراء اللبناني: أولوية الحكومة في المرحلة المقبلة هي التركيز على القطاعات الإنتاجية

الأربعاء 21/مارس/2018 - 04:09 م
سعد الحريري
سعد الحريري
الهلال اليوم
طباعة
أعلن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أن أولوية الحكومة في المرحلة المقبلة هي التركيز على القطاعات الإنتاجية، وسبل النهوض بهذه القطاعات وتوسيع حجم اقتصادنا وأن نرفع معدلات النمو ونؤمن فرص العمل للشباب.

وقال الحريري في تصريحات له اليوم الأربعاء، إن جميع المشاريع التي سيتضمنها برنامج الإنفاق الاستثماري الذي تحمله الحكومة إلى مؤتمر "سيدر" في باريس، ستعرض على مجلس الوزراء لمناقشتها من قبل كافة الأطراف السياسيين المشاركين بالحكومة لإقرارها.

وأوضح أن الحكومة تتعامل بواقعية مع هذا البرنامج الذي يمتد على مدى عشر سنوات ويشمل مشاريع بقيمة 16 مليار دولار وقال: "إن الحكومة قد شرعت، وبالتزامن مع إعداد هذا البرنامج، القيام بسلسلة من الإصلاحات المالية الضرورية والأساسية، وقد أدرج بعضها في مشروع موازنة العام 2018 وهي تشكل حجر الزاوية لبناء اقتصاد حديث ومتكامل يحوز على ثقة الدول المانحة".

وأضاف أنه في المرحلة السابقة كان هدفنا تثبيت الاستقرار السياسي والأمني في البلد، واليوم هناك إجماع داخل الحكومة للتركيز على الوضع الاقتصادي لا سيما إننا مقبلون على استحقاقات سياسية واقتصادية مهمّة جدا للبلد، وأبرزها مؤتمر "سيدر" الذي يدعم الاقتصاد اللبناني.

ولفت الرئيس الحريري إلى أن أولوية الحكومة للمرحلة القادمة هي التركيز على القطاعات الإنتاجية، وكيفية النهوض بهذه القطاعات وتكبير حجم اقتصادنا وتحقيق معدلات نمو مرتفعة وتامين فرص العمل للشباب.