الجمعة 10 أبريل 2020 الموافق 17 شعبان 1441

على رأسهم يسرا وزينة.. نجوم ببدلة السجن في رمضان ٢٠١٨

الجمعة 23/مارس/2018 - 08:13 م
الهلال اليوم
إسلام مصطفى
طباعة
هذا العام تشهد الأعمال الدرامية المقرر عرضها في شهر رمضان ظاهرة جديدة، وهي دخول أبطالها السجن وارتدائهم البدلة الزرقاء لأسباب مختلفة حسب السياق الدرامي، وفي هذا التقرير نرصد لكم هذه الأعمال.

تجسد النجمة يسرا من خلال مسلسل "بني يوسف" شخصية مستشارة قانونية فى المحكمة الدستورية؛ إلا أنها تتعرض لضغوط نفسية بعد فقدانها ابنها فى الحلقات الأولى من مسلسل "بني يوسف"، فتتورط فى جريمة قتل ويتم القبض عليها ودخولها السجن، الذي تقرر الهروب منه بعد ما تجيد التمثيل فى أنها شخصية مجنونة ومهووسة بإحدى حلقات المسلسل، وبالفعل تهرب من السجن وتتوالى الأحداث بعدها كي تبحث عن براءتها بنفسها.

بينما تجسد زينة ضمن أحداث مسلسلها "ممنوع الاقتراب أو التصوير" شخصية فتاة تزحف من الإسكندرية بمعاونة صديقتها نسرين أمين، من أجل البحث عن الشهرة والنجومية ضمن أحداث المسلسل، وتقطنان فى "بانسيون" وتحدث مفارقات كثيرة بينهما، حيث تتعرضان لأزمات كثيرة من بينها أزمة مع منتج سينمائي، وتتوالى الأحداث التى تدور حول حادث يقع فى بنسيون وتعود الذاكرة بالأبطال إلى أحداث سابقة عبر "الفلاش باك".
يظهر النجم حمادة هلال بشخصية عمر مهندس الميكانيكا ضمن أحداث مسلسل "قانون عمر"، ويعمل فى أحد مراكز الصيانة، وخلال الأحداث يتم توريطه فى إحدى القضايا وتطارده الشرطة طوال أحداث المسلسل وهو يحاول إثبات براءته، ويضطر لإخفاء ملامحه عن الشرطة، لكنه يدخل السجن.

يدخل ياسر جلال ضمن أحداث مسلسل "رحيم" السجن بسبب اتهامه فى عدد من القضايا، فهو مهرب أموال ورجل أعمال كبير حوله الكثير من التساؤلات وعلامات الاستفهام، يدخل السجن وبعد خروجه من السجن يكتشف أن شقيقته دنيا عبد العزيز تخلت عن والدهما حسن حسني وتركته في المقابر بعد دخول ياسر جلال السجن، فيذهب إليه ليأخذه إلى منزله مرة أخرى، وتدور الأحداث في إطار درامي تراجيدي، كما أنه يحاول الانتقام من بعض أصدقائه ورجال الأعمال.

يشهد الجزء الثاني من مسلسل "كلبش" دخول عدد من أبطال العمل السجن، وهو ما بدا واضحا من المشاهد التى تم تصويرها داخل ديكور سجن باستوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامى، حيث ظهر فيها أربعة فنانين ببدلة السجن الزرقاء، وهم أحمد صلاح حسني، وأشرف زكي، ومحمد محمود عبد العزيز، وهيثم أحمد زكي الذى يجسد شخصية عاكف أبو العز الإرهابي الدولي، الذى يقتل أسرة الضابط سليم الأنصاري.
يرتدى بدلة السجن، ضمن أحداث مسلسلاتهم الدرامية مصطفى شعبان فى مسلسله "أيوب"، حيث يدخل السجن بعد تورطه فى قضية اختلاس ظلم ويدخل بسببها السجن، وبعد الخروج منه يقرر الانتقام ممن ظلمه فيخطط لسرقة البنك، الذى كان يعمل به ويتحول إلى نصاب محترف.