الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 06 صفر 1442

مرشح المعارضة في سيراليون يحذر من تأجيل الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة

الأحد 25/مارس/2018 - 10:38 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
حذر جوليوس مادا بيو مرشح المعارضة في الانتخابات الرئاسية في سيراليون اليوم من أن حزبه لن يقبل بتأجيل الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي من المقرر أن تجرى بعد غد الثلاثاء. 
وذكرت شبكة (فوكس نيوز) الإخبارية الأمريكية أن مرشح المعارضة إتهم الرئيس أرنست كوروما وحزبه الحاكم (مؤتمر عموم الشعب) بدفع البلاد الى حافة الفوضى.
وقال مرشح المعارضة "إن لجوء الحزب الحاكم الى القضاء هو محاولة مفضوحة لتأجيل اجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية ، كما أنه يمثل خطوة تهدف الى التحريض على العنف على نطاق واسع ، الأمر الذي من شأنه أن ينطوي على عواقب وخيمة". 
وحذر مرشح المعارضة من أن عدم إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بعد غد يعني فقدان الرئيس كوروما شرعيته ، ومن ثم فانه لن يرضخ لأية أوامر قد يصدرها اليه. 
وكانت المحكمة العليا في سيراليون قد أصدرت أمرا أمس بوقف إجراء الجولة الثانية إستجابة لشكوى مقدمة من أحد أعضاء الحزب الحاكم زعم فيها وجود تجاوزات خلال الجولة الأولى تستلزم إعادة عملية فرز الأصوات يدويا.
تجدر الإشارة الى أن مرشح المعارضة ، الذي أخفق خلال انتخابات الرئاسة في سيراليون عام 2012 ، حصل خلال الجولة الأولى على 3ر43 في المائة من الأصوات مقابل 7ر42 لمرشح الحزب الحاكم سامورا كامارا ، الأمر الذي إستلزم إجراء جولة ثانية لعدم حصول أي منهما على خمسين في المائة من الأصوات خلال الجولة الأولى.

الكلمات المفتاحية