الخميس 04 يونيو 2020 الموافق 12 شوال 1441

ضبط محاولتي تهريب مخدر «الآيس» وزجاجتين بكاميرا للتجسس بالمطار

الإثنين 26/مارس/2018 - 02:45 م
جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات
نهى سليم
طباعة

ضبطت سلطات الجمارك بالإدارة العامة لجمارك الطرود البريدية برئاسة عبد المنعم عليوة مدير عام جمارك الطرود البريدية، محاولة تهريب لكمية من مادة الآيس المخدرة الممنوع تعاطيها أوتداولها أواستيرادها أو تصديرها طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وزجاجتين بكاميرا للتنصت والتجسس بالمخالفة لأمر رئيس الوزراء ونائب الحاكم العسكري رقم 3 لسنة 1998م والتعليمات الأمنية.

ففي أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على الطرود الواردة من الخارج بالوردية الأولى بجمرك بريد فيديكس المصري اشتبه رئيس الوردية في مشمول أحد طرود البريد الشخصية الواردة باسم ع . م  على رحلة الطائرة القادمة من لندن بوزن 500 جرام.

 فتم تشكيل لجنة جمركية لفتح الطرد، حيث تبين أن بداخله كارت معايدة مفرغ من الداخل وبداخله لفافة من الألومنيوم بها كيس به مادة بيضاء اللون، وبالعرض على إدارة المخدرات أفادت أن المادة المضبوطة هي عبارة عن كمية من مخدر الآيس.

وأثناء كشف مشمول أحد الطرود البريدية الشخصية الواردة من دبي وهو عبارة عن 2 زجاجة مياة فارغة وبتدقيق اللجنة في الزجاجتين تبين أن بكل منهما كاميرا تصوير صوت وصورة ذات جودة عالية ومجهزة لتركيب كارت الميموري.

قرر عبد المنعم عليوة مدير عام جمارك الطرود البريدية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحريز المضبوطات وتحرير محضري ضبط جمركي وإخطار النيابة المختصة.