الجمعة 25 سبتمبر 2020 الموافق 08 صفر 1442

بالفيديو.. أهالي المطرية يحتشدون للتصويت أمام اللجان

الأربعاء 28/مارس/2018 - 12:43 م
الهلال اليوم
طباعة

واصل الناخبون الوافدون  الاحتشاد في عملية التصويت في لجان منطقة المطرية في آخر ايام الانتخابات الرئاسية واصطف الناخبون المحتشدون في اجواء يسودها التفاؤل ورفع الجميع أعلام مصر ورددوا الأغنيات الوطنية.

هذا وتتواصل الحشود الانتخابية التصويت  أمام اللجان حيث احتشد ناخبون في طوابير طويلة وهتفوا "تحيا مصر" في ثاني أيام التصويت الانتخابي حيث تتواصل المشاركات بشكل مكثف منذ اللحظات الأولى لبدء تصويت اليوم الثاني لانتخابات الرئاسة واحتشد الناخبون في طوابير انتخابية أمام اللجان في أجواء وطنية .

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات المصرية، بدءا من الاثنين 26 مارس وحتى الأربعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى رئيس حزب الغد. ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا، موزعين على 13 ألفا و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقا لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاض، يعاونهم حوالي 110 آلاف موظف مهمة الإشراف على عملية الإقتراع.

 

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلا أجنبيا علي تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر. ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو القادم، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب