الثلاثاء 19 يناير 2021 الموافق 06 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

لاعبون مهددون بالخروج من جنة مونديال العالم عقب معسكر سويسرا

الخميس 29/مارس/2018 - 06:28 م
الهلال اليوم
رامي الجوادي
طباعة

كشف معسكر منتخب مصر الوطني مستوى بعض اللاعبين وملامح قائمة المنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم 2018 بعد الخسارة من منتخب البرتغال بطل أوروبا بهدفين مقابل هدف والهزيمة من اليونان بهدف نظيف.

وعقب المعسكر أصبح هنالك عدد من اللاعبين خارج الحسابات والبعض اقترب من فقدان فرصة الظهور في المحفل العالمي.

وفي التقرير التالي نكشف عن 7 لاعبين تضاءلت فرص وجودهم في المونديال:

عمر جابر

قدم عمر جابر لاعب نادي الزمالك السابق ولوس أنجلوس الأمريكي الحالي، أداء متواضعا خلال مباراة اليونان بعدما شارك في مركز الظهير الأيسر وهو ليس مركزه الحقيقي وتسبب في هدف منتخب اليونان الوحيد الذي جاء من الرواق الأيسر.

وتعرض جابر للإصابة بجزع في الرباط الداخلي، ليخرج من المباراة في الدقيقة 50.

وما يصعب فرصة جابر في الظهور هو اقتناع الأرجنتيني هيكتور كوبر بالثنائي أحمد فتحي وأحمد المحمدي في مركز الظهير الأيمن، بالإضافة إلى تألق أيمن أشرف في مركز الظهير الأيسر مما قد يطيح بجابر من قائمة المونديال إلا في حالة تقديم أداء استثنائي في الفترة المقبلة أو إصابة أحد اللاعبين.

حسام عاشور

رمانة الميزان وسط النادي الأهلي حسام عاشور، أصبح بشكل كبير خارج قائمة المونديال عقب الأداء الضعيف خلال مبارتي البرتغال واليونان على عكس ما يقدمه مع النادي الأهلي في المسابقات المحلية، ويبدو أن فرص الثلاثي طارق حامد لاعب الزمالك ومحمد النني المحترف في نادي أرسنال وسام مرسي لاعب ويجان، الأوفر في الوجود في القائمة على حساب عاشور.

حسين الشحات

ظاهرة الموسم الحالي حسين الشحات الذي تألق بشكل لافت سواء مع فريق مصر المقاصة في النصف الأول من الموسم ومع فريق العين الإماراتي في النصف الثاني، لم يقدم أي شيء يذكر خلال الشوط الثاني من مباراة اليونان بسبب عدم الانسجام ورهبة المباراة الدولية الأولى.

محمد مجدي أفشة

مفاجأة القائمة الحالية لاعب نادي إنبي الذي يتصارع عليه قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، فشل في تقديم أوراق اعتماده، بعدما دفع به كوبر في مركز رقم 10 أو صانع الألعاب مكان عبد الله السعيد، ولم يقدم أفشة أي شيء بل اختفى تماما وكان أسوأ لاعب في الملعب، بسبب خوض المباراة الأولى على غرار الشحات.

مؤمن زكريا

أضاع مؤمن زكريا فرصة سهلة خلال مباراة اليونان في أول 5 دقائق من المبارة كانت كفيلة بخروجه تمامًا عن التركيز وأصبح حاضرا غائبا في المباراة، ليتم استبداله في الشوط الثاني لسوء مستواه، وأصبحت فرصه صعبة في الوجود مع الفراعنة في المونديال.

أحمد حسن كوكا

فشل كوكا في تقديم أي شيء خلال مباراة البرتغال الودية وكان كالمتفرج في أرض الملعب، واقترب مهاجم سبورتنج براجا البرتغالي من الخروج من حسابات المنتخب بعدما فشل في تقديم أي شيء يذكر في بطولة أمم إفريقيا في الجابون أو خلال مباراة الكونغو برازافيل في تصفيات كأس العالم.

محمد عواد

حارس نادي الإسماعيلي، أفضل حارس خلال الموسم الحالي، ظهر مهزوزًا خلال لقاء اليونان، ورغم تصديه لعديد من الكرات الصعبة أمام منتخب اليونان، فإن اقتناع أحمد ناجي مدرب حراس المرمى بالثلاثي عصام الحضري حارس نادي التعاون السعودي، وأحمد الشناوي حارس مرمى نادي الزمالك، ومحمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي، يصعب من وجود عواد في روسيا إلا في حالة إصابة أحد الحراس.

يذكر أن المنتخب الوطني سيخوض 3 مباريات ودية قبل بطولة كأس العالم أمام منتخب الكويت يوم 26 مايو، ومنتخب كولومبيا يوم 1 يونيو، ومنتخب بلجيكا يوم 6 يونيو، قبل افتتاح أولى المبارايات في المونديال أمام منتخب الأوروجواي يوم 15 يونيو.