الأحد 29 نوفمبر 2020 الموافق 14 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

منشورات عن الجهاد وكتاب عن الطبخ في أحراز حسن مالك

الإثنين 02/أبريل/2018 - 04:11 م
الهلال اليوم
احمد العشري
طباعة
استكملت محكمة جنايات القاهرة فض أحراز المتهم الأول حسن مالك، في محاكمته وآخرين في الأضرار بالاقتصاد القومي.

وفضت المحكمة الحرز الأول اليوم الخاص بالمتهم وهو عبارة عن صندوق أزرق اللون، ودون عليه حرز فى القضية رقم 721 لسنة 2015 حصر أمن دولة، وهو عبارة عن صندوق أزرق اللون من الورق المقوى وبداخله كتاب بعنوان بنود الحرية، وكتاب بعنوان نصائح علمية مجربة لحسن إدارة المال، وكتاب بعنوان نهضة الحضارة الإسلامية، كتاب بعنوان الاعتقاد بطعم خلطة الحياة، كتاب بعنوان أدوات المطبخ والطبخ، والمضبوطين بمسكن المتهم حسن عز الدين مالك الكائن بالقاهرة الجديدة.

وفضت المحكمة حرزا آخر وهو عبارة عن صندوق متوسط الحجم، دون عليه رقم الحرز أنه عبارة عن صندوق من الورق المقوى باللونين الأبيض والأسود وبداخله 6 دفاتر وصولات أمانة، و12 دفتر شيكات.

كما فضت المحكمة حرزا يحمل الرقم 624 لسنة 2015، عبارة عن مظروف متوسط الحجم، بيج اللون، بداخله 6 مطبوعات  مدون عليها الجهاد فى سبيل الله، الثوار الصامدين فى وجه القمع، النصر والحسم أصبح وشيكا، الصمود ضد الشرطة والبلطجية، الحالة النفسية للثوار، الحالة متردية، حدوث نقلة فى كفاءة القوى الثورية، الإخوان يقودون الثورة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، وعضوية المستشارين رأفت زكي محمود، وحسن السايس، وأمانة سر حمدي الشناوي وأسامة شاكر.

وكان أمر الإحالة  قد نسب للمتهمين أنهم في غضون الفترة بين 2015 حتى الرابع والعشرين من سبتمبر 2017، أن المتهمين الأول والثانى توليا قيادة بجماعة إرهابية الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن تولت مسئولية اللجنة الاقتصادية المركزية التابعة لمكتب الإرشاد العام لجماعة الإخوان التى تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على رجال القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهما والمنشآت العامة والإضرار بالاقتصاد القومى للبلاد، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدمها هذه الجماعة في تحقيق أغراضها.

كما اتهمت النيابة المتهمين جميعًا ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، بأن أمدوا الجماعة موضوع الاتهام بالبند الأول بالأموال مع علمهم بما تدعو إليه من أغراض وبوسائلها في تحقيق ذلك.

واتهمت المتهمين من الثالث حتى الأخير بالانضمام إلى جماعة إرهابية، موضوع الاتهام الوارد بالنقد الأول مع علمهم بأغراضها وبوسائلها في تحقيق ذلك على النحو المبين بالتحقيقات، المتهمون الأول والثالث والرابع والحادية عشر حازوا مطبوعات تتضمن ترويجًا لأغراض الجماعة حال كونها معدة لاطلاع الغير عليها.