الأحد 17 يناير 2021 الموافق 04 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزير الكهرباء: لدينا برنامج طموح لدعم التصنيع المحلي لمهمات القوى الكهربائية

الثلاثاء 03/أبريل/2018 - 05:47 م
الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر
الهلال اليوم
طباعة
أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر أن الوزارة لديها برنامج طموح؛ لدعم التصنيع المحلي لمهمات القوى الكهربائية من واقع المسئولية الوطنية لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة وبدافع المشاركة في زيادة معدل النمو الاقتصادي.

جاء ذلك خلال افتتاح الوزير اليوم الثلاثاء مصنع محطات محولات الجهد العالي XD- EGEMAC  بالعين السخنة بحضور محافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد.

وقال شاكر: " إن قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة يولي التصنيع المحلي للمعدات الكهربائية الاهتمام الكبير حيث يعمل قطاع الكهرباء على توطين التكنولوجيا وزيادة نسبة المشاركة المحلية في التصميم والتصنيع لمحطات القوى الكهربية، مشيرا إلى أن الوزارة تتجه لتصنيع العدادات مسبوقة الدفع وكذا لمبات الإضاءة عالية الكفاءة، بالإضافة إلى تسويق المنتجات المحلية للمعدات الكهربائية للدول العربية والأفريقية وتنمية تكنولوجيات الطاقة المتجددة".

وأضاف: "أن المشروع يساهم في خلق المئات من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة لشباب المحافظة، مشيدا بالمجهود المتميز الذي تقوم به الشركة المصرية الألمانية لصناعة المنتجات الكهربائية (إجيماك) في مجال دعم التصنيع المحلي لمهمات القوى الكهربائية، بالإضافة إلى مشاركتها المتميزة في مشروعات قطاع الكهرباء من بينها محطات محولات بنبان (1 ،2 ، 3، 4)؛ لربط مشروعات محطات الطاقة الشمسية بالشبكة الكهربائية".

من جهته، قال محافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد: " إن مصنع محطات محولات الجهد العالي الذي تم افتتاحه يعد هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا؛ لإنتاج مهمات محطات محولات القوى حتى جهد 500 كيلو فولت، بالإضافة إلى مهمات الـ  GIS  جهود 500/220/66 والمهمات الأخرى لمحطات محولات مثل: المكثفات ومانعات الصواعق بالعين السخنة.