الأحد 24 يناير 2021 الموافق 11 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

محافظ مطروح: افتتاح 4 محطات لمياه الشرب والصرف خلال أعياد تحرير سيناء

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 04:34 م
محافظ مطروح اللواء
محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد
الهلال اليوم
طباعة
قال محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد : إنه سيتم افتتاح 4 مشروعات في مجال مياه الشرب والصرف الصحي خلال احتفالات تحرير سيناء في 25 أبريل الجاري.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية الثلاثاء لمتابعة الاستعدادات النهائية بمحطة (الرميلة 3)؛ تمهيدا لافتتاحها خلال احتفالات أعياد تحرير سيناء، يرافقه رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي اللواء سيد العشري.

وأضاف أبو زيد: "إن المشروعات التي سيتم افتتاحها هي: محطة تحلية (الرميلة 3) بطاقة إنتاجية 12 ألف متر مكعب يوميا، محطة محولات الكهرباء شرق مدينة مرسى مطروح، محطة الصرف الصحي بمدينة الحمام بطاقة إنتاجية 15 ألف مكعب يوميا ومحطة الصرف الصحي بمدينة الضبعة بطاقة إنتاجية 14 ألف مكعب يوميا.

وأوضح أن هذه المحطة تعد من أفضل أنواع المحطات؛ لاستخدامها أفضل التقنيات الحديثة في مجال تحلية مياه البحر، مؤكدا أنه تم إنشاؤها بتوجيهات من الرئيس عبدالفتح السيسي؛ ليصل إجمالي المياه التي تنتجها محطات الرميلة الثلاث إلى 60 ألف متر مكعب يوميا بالإضافة إلى عدد من محطات تحلية مياه الشرب الأخرى.

وتابع أبو زيد: "أن الرئيس أنهى كل أزمات مياه الشرب بمطروح والتي كانت من أكبر المشكلات التي يعانى منها أهالي المحافظة وزائريها خاصة خلال موسم الصيف"، مؤكدا أن حجم المياه التي تصل للمحافظة بلغت 160 ألف متر مكعب يوميا، بما يفوق المخطط الاستراتيجي لوزارة الإسكان لمطروح وهو 110 آلاف متر مكعب يوميا.

وطالب رئيس مجلس مدينة مرسى مطروح بسرعة تجهيز المحطة والمنطقة المحيطة؛ لتكون في أبهى صورها خلال الافتتاح مع تقديم أوجه الدعم اللازم؛ لسرعة الانتهاء من كافة الأعمال في الموعد المحدد.

من جهته..أوضح رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب اللواء سيد العشري أن محطة (الرميلة 3) تحتوى على وحدات فلاتر للتنقية الابتدائية؛ للتخلص من الشوائب والمواد العالقة، فضلا عن ضمها عنبر التحلية الذي يضم مجموعة فلاتر التنقية الدقيقة.

وأشار إلى أنه تم تجهيز المحطة بأحدث أنظمة موفرات الطاقة لترشيد الاستهلاك، فضلا عن تزويدها بأحدث أجهزة القياس؛ لتحقيق رقابة معملية للمياه المنتجة بدرجة كبيرة من الدقة، ومطابقتها لمعايير الصحة العالمية حيث أنها مزودة بتطبيق التحكم والتشغيل باستخدام الحاسب الآلي.