الإثنين 08 مارس 2021 الموافق 24 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

سفير المجر بالقاهرة: أفخر بحصولي على جائزة "البابا شنودة"

الخميس 19/أبريل/2018 - 09:11 م
سفير المجر بالقاهرة
سفير المجر بالقاهرة
الهلال اليوم
طباعة
أعرب سفير المجر بالقاهرة الدكتور بيتر كيفك، عن سعادته بحصوله على (جائزة البابا شنودة الثالث للحكمة والتعاطف) ، والتي منحها له قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وقال السفير المجرى بالقاهرة - في سياق كلمته خلال الاحتفالية التي أقيمت بالمركز الثقافي القبطي برئاسة الأنبا إرميا الأسقف العام - إن منحه الجائزة اليوم فخر للمجر وليس شرف خاص به فقط ، مشيرا إلى عمق العلاقات التي تجمع المجر ومصر في مختلف المجالات.

وأعرب عن خالص شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي لدوره في بناء الدولة ومكافحة الارهاب ، وأضاف إن مشهد تهنئة الرئيس السيسي للمسيحيين في الكاتدرائية خلال عيد الميلاد المجيد لا يمكن أن ينسى ، وهو مصدر بهجة للجميع.

وقدم السفير المجري بالقاهرة التحية لأرواح شهداء الوطن والكنيسة خلال الفترة الماضية ، موجها الدعوة للبابا تواضروس الثاني لزيارة المجر.

من جانبه ، قال الدكتور باولو ساباتيني المستشار الثقافي لسفارة إيطاليا بالقاهرة إنه يشعر بالفخر لحصوله على الجائزة الخاصة بالبابا شنودة الثالث للحكمة والتعاطف ، وإن أي عمل إيجابي قام به في مصر كان نتيجة التعاون بين جميع العاملين سواء من الإيطاليين أو المصريين.

وأضاف ساباتيني إنه سيسعى خلال الفترة المقبلة الى العمل لدعم وتعزيز العلاقات الثقافية بين الجانب الايطالي والمصري.

وكان الأنبا أرميا الأسقف العام رئيس المجلس الثقافي القبطي قد أعلن منح الجائزة هذا العام للسفير المجري بالقاهرة الدكتور بيتر كيفك نظرا لدوره الهام في خدمة المجتمع ، والدكتور باولو ساباتيني المستشار الثقافي لسفارة إيطاليا بالقاهرة ومدير المعهد الثقافي الايطالي لقيامه بدور فعال في دعم العلاقات الثقافية بين البلدين.

شارك في الاحتفالية الدكتور ياسر العناني وزير الآثار وسفراء ألمانيا والبرتغال وقبرص وإستونيا والإتحاد الأوروبي بالقاهرة والدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي السابقة والأنبا ديفيد أسقف نيويورك والأنبا مكسيموس أسقف عام كنائس مدينة السلام.