الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441

عبد الله حسن: 19 مليار جنيه ديون المؤسسات الصحفية القومية وخطة لتسويتها

الإثنين 23/أبريل/2018 - 01:07 م
الهلال اليوم
عوض سالم
طباعة
قال عبد الله حسن، وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة: إن الإعلام يحتاج إلى جهود كبيرة لبحث المعضلات والتحديات التي تواجهها.

وأكد خلال كلمته في فعاليات الندوة النقاشية لبحث «مستقبل الإعلام القومي في ظل التحديات الراهنة» اليوم، أنه آن الأوان لتعود الصحافة القومية لريادتها، بعد دراسة التحديات وأبعاد الثورة التكنولوجية التي اقتحمت مجال الإعلام، مضيفا إن التحدي الحقيقي هو كيف نواكب هذا التطوير.

وشدد حسن على ضرورة تسلح العاملين في الحقل الإعلامي بالأدوات الحديثة وإعادة تأهيله وتطويره لقدرته على مواجهة التحديات وتحقيق نجاح كبير، مشيرا إلى وجود أحداث وتطورات والبحث عن الخبر وتداعياته وتطويره.

وأكد وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة، أن الصحافة القومية مكبلة بالديون فضلا عن تراجع التوزيع بسبب الأزمات الاقتصادية، مما دفعها لتشكيل لجان لدراسة الأزمات التي تعاني منها وسائل الاعلام، مضيفا إن ديون المؤسسات القومية تبلغ 19 مليار جنيه.

وأوضح، أنه تم وضع خطة لتسويتها تباعا بدأت بمؤسستي روز اليوسف ودار المعارف، وستأتي بقية المؤسسات تباعا، مؤكدا أن التحدي الآخر الذي يواجه الصحافة في مصر هو تربص بعض وسائل الإعلام الغربي ونشر أخبار كاذبة.

وشدد على ضرورة مواجهة تلك التحديات ومواكبة التكنولوجيا وتوثيق الحقائق ونشرها، مشيرا إلى أن هناك تقدم خلال العام الماضي في تطوير الوسائل الإعلامية.

وانطلقت قبل قليل فعاليات الندوة النقاشية «مستقبل الإعلام القومي في ظل التحديات الراهنة»، بمشاركة خبراء وأكاديميون وإعلاميون في إطار فعاليات المؤتمر الثالث «نحو أجندة مستقبلية لبحوث الإعلام».