الخميس 28 مايو 2020 الموافق 05 شوال 1441

"الهجرة": تقديم كافة سبل الدعم للشباب المصري بالداخل والخارج

الثلاثاء 24/أبريل/2018 - 01:14 م
 السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم
الهلال اليوم
طباعة
أكدت وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم حرص الوزارة الدائم على تقديم كل سبل الدعم والمساندة للشباب المصري بالداخل والخارج، وفتح الباب دائما أمام أي تعاون يسهم في إشراك الشباب بالعمل السياسي والمجتمعي، وكذلك إبراز دورهم الحقيقي والفعال في عمليات التنمية المستدامة التي تصبو إليها الدولة المصرية.
وقالت مكرم: "إن هذا الأمر يأتي انطلاقا من توجيهات القيادة السياسية بإعطاء مزيد من الفرص للشباب المصري من خلال عمليات تأهيل تساعدهم على بدء مشوارهم من النقطة الصحيحة، وتمثل ذلك في مؤتمرات الشباب التي تنظمها الدولة المصرية ويرعاها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية". 
جاء ذلك خلال لقائها، اليوم /الثلاثاء/، مع رئيس منتدى القادة الشباب بإسبانيا ومجموعة من شباب (تحيا مصر) جاكوبو جارسيا؛ لتنسيق سبل التعاون المشترك وبحث مشاركة أبناء المصريين بالخارج في منتدى القادة الشباب بإسبانيا.
وأضافت أن الوزارة تعمل على ملف كامل؛ لربط أبناء المصريين بالخارج من الجيلين الثاني والثالث بوطنهم الأم، وذلك من منطلق الوعي بأهمية وجود قنوات ربط حقيقية بين هؤلاء الشباب ووطنهم والاستفادة من قدراتهم في التصدي لأية محاولات لتشويه مصر خارجيا"، منوهة بأن الوزارة ساهمت في المشاركة بمنتدى شباب العالم من خلال مشاركة عدد كبير من شباب المصريين بالخارج في هذا المنتدى والاستماع لآرائهم وأفكارهم.
من جهته، أشاد جاكوبو جارسيا رئيس منتدى القادة الشباب بإسبانيا -خلال اللقاء- بمستوى أداء وزارة الهجرة المصرية خاصة في تناولها لملف الشباب من الجيلين الثاني والثالث من أبناء المصريين بالخارج وربطهم بعمليات التنمية والمشاركة السياسية الفاعلة. ولفت إلى اتجاه الدولة المصرية الواضح للدفع بالدماء الشابة في شرايين الحياة السياسية المصرية في الوقت الحالي، ووضع مزيد من برامج التأهيل والتوعية بهذه المناصب.
ودعا رئيس المنتدى، السفيرة نبيلة مكرم لحضور فعاليات المنتدى المقرر لها في أكتوبر المقبل والذي ستتضمن أيضا مشاركة عدد من الشباب المصري المقيم في الخارج، مؤكدا أن مصر محور وقلب إفريقيا والعرب، حيث أن الانطلاقة دائما تأتي من القاهرة ومن ثم كل دول الشرق الأوسط، موضحا أن مصر بقوة شبابها قادرة على صياغة مستقبل مشرق ونهضة حقيقية.