السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

«نصر»: 100% زيادة بعدد الشركات المؤسسة في مصر

الأحد 29/أبريل/2018 - 09:48 ص
الهلال اليوم
محمد حبيب
طباعة
أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي أن مصر من أبرز الدول المستفيدة من زيادة رأس مال البنك الدولي، حيث سيتم زيادة دعم البنك للمشروعات التنموية في مصر، مشيرة إلى أن البنك الدولي والمؤسسات الدولية حريصة على تمويل مشروعات البنية الأساسية وقطاع الطاقة والمشروعات المرتبطة بتحسين التعليم والصحة، مشيرة إلى توقيع اتفاق مع البنك الدولى بقيمة 500 مليون دولار لتحسين جودة التعليم في المدارس الحكومية .

وأضافت سحر نصر أنها تتفاوض حاليا مع البنك الدولي لتوفير تمويل ليوجه لمشوع في المجال الصحي.

وأوضحت نصر خلال افتتاحها مؤتمر فرص وتحديات عهد الإصلاح أن الاستقرار السياسي والاقتصادي في مصر أكبر حافز لضخ استثمارات جديدة في مصر فضلاً عن كون مصر مركز إقليمي للتصدير سواء لأفريقيا أو أوربا لارتباط مصر بعدد من الاتفاقيات التي تجعل من مصر سوق للوصول لنحو 500 مليون مواطن.

وشددت نصر على ضرورة إكمال مسيرة الإصلاح الاقتصادي خلال الفترة المقبلة بعد أن كسبت مصر ثقة العالم خلال الفترة الماضية وهو ما انعكس على زيادة الاستثمارات ومعدل تأسيس الشركات مشيرة إلى أن عدد الشركات تضاعف 100 %خلال الفترة الماضية. 

وقالت نصر إن الأجندة التشريعية للوزارة خلال الفترة المقبلة تتضمن طرح قانون التأجير التمويلي والتخصيم وسوف يعرض على البرلمان قريباً وكذا مشروع قانون النقل الجماعي عن طريق الوسائل التكنولوجية  داعية إلى تأسيس شركات مصرية في هذا المجال.