الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذو الحجة 1441

وزير خارجية اليابان يؤكد حرص جميع الأطراف على نجاح مبادرة ممر السلام والازدهار

الإثنين 30/أبريل/2018 - 02:02 ص
وزير الخارجية الياباني،
وزير الخارجية الياباني، تارو كونو
الهلال اليوم
طباعة
أكد وزير الخارجية الياباني، تارو كونو، حرص جميع الأطراف على نجاح مبادرة ممر السلام والازدهار في تحقيق أهدافها، لافتا إلى أن المباحثات التي عقدت اليوم بالبحر الميت حول تطورات المبادرة كانت مثمرة وبناءة.

وقال كونو - في مؤتمر صحفي عقد عقب الاجتماع السادس على المستوى الوزاري للوحدة الاستشارية الرباعية للمبادرة اليابانية - إن التطورات التي شهدتها المبادرة تتمثل في بدء المرحلة الثانية من مجمع اريحا الصناعي الزراعي وتشغيل 12 شركة فيه أسهمت في توفير 100 فرصة عمل للفلسطينيين، داعيا إلى إقامة المزيد من الاستثمارات في مجمع أريحا الذي يزخر بالفرص، بما فيها الشركات اليابانية.

وأكد وزير الخارجية الياباني أن المشاركة في الاجتماع كانت إيجابية، حيث اتفق المسؤولون على تسهيل مرور المنتجات الفلسطينية بطريق محدد وعبر جسر الملك حسين، ومواصلة دعم مجمع أريحا وتزويده بالتقنيات، وتطوير الخدمات اللوجستية على جسر الملك حسين بما فيها إقامة منطقة لوجستية على الجانب الأردني من الجسر.

وناقش الاجتماع التقدم الذي تم إحرازه على أرض الواقع والإجراءات الممكن اتخاذها لضمان تحقيق أهداف المبادرة، والمشاركون التزامهم الثابت بمبادرة ممر السلام والازدهار التي تستهدف تطوير فلسطين اقتصاديا واجتماعيا بما يرفد جهود تحقيق السلام وفق حل الدولتين.