الجمعة 05 مارس 2021 الموافق 21 رجب 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

فضل شاكر وشيبة وسعد وصالح وإليسا نجوم تترات مسلسلات رمضان

الإثنين 07/مايو/2018 - 08:28 م
أرشيفية
أرشيفية
الهلال اليوم
طباعة
تشهد الاستديوهات الغنائية حالة من النشاط الفني خلال الفترة الحالية مع إقتراب إنتهاء تصوير مسلسلات رمضان ووضع الشكل النهائي لها ما بعد التصوير خاصة "التتر" الذى تعلق عليه الشركات المنتجة النجاح بشكل جزئي فى العمل وجذب المشاهده لسماعه بشكل مستمر طوال شهر رمضان .
ويخوض أكثر من مطرب عمليات غناء التتر، وجاءت المفاجئة بعودة فضل شاكر للغناء، بعد اعتزال خمس سنوات ،من خلال تتر مسلسل "لدينا أقوال أخرى" للفنانة يسرا ، والأغنية من كلمات مدحت العدل وألحان عمرو مصطفى.
وتدور أحداث المسلسل حول مستشارة قانونية سابقة يتعرض ابنها لحادث يؤدي إلى وفاته، فيبدأ التحقيق في القضية وتتعرض المستشارة لعدد من المشاكل بسبب هذا الحادث، حتى يتم إتهامها بقتل ابنها، ثم يتم الحكم عليها بالإعدام، وتتوالى الأحداث في سبيل إثبات براءتها.
كما يغني المطرب أحمد شيبة أغنية مسلسل "نسر الصعيد"بعنوان "يعلم ربنا"، التى تناسبت مع طبيعة المسلسل الذى تدور احداثه حول ضابط شرطة يدعي زين ويدخل في مواجهة شرسة مع رجل أعمال صعيدي يعمل في التجارة غير المشروعة، فيشتد الصراع بين الاثنين، ويحاول كلا منهما الإيقاع بغريمه .
ويشدوا المطرب أحمد سعد تتر مسلسل "بركة" للنجم عمرو سعد الذى ينافس به فى موسم رمضان المقبل،و تدور أحداثه حول "بركة" وهو شخص يأتي من الصعيد مع والدته، ويعيشا في القاهرة لكن مع مرور الوقت يبدأ في جمع المال ومن هنا يتورط في مشاكل كثيرة بسبب عدد من أصحاب النفوذ، ولا يسانده في هذه المشاكل إلا والدته وبنت الجيران التي تحبه.
كما يشدوا الفنان مدحت صالح بمقدمة تتر مسلسل "رحيم" للنجم ياسر جلال ،ويرصد المسلسل قصة صراع رحيم" رجل أعمال مصري، يعمل في غسيل الأموال وتهريب الدولارات، ويتم القبض عليه ويسجن لفترة ليست قصيرة، وبعد خروجه من السجن، يفاجأ بأن رجاله استولوا على جميع ممتلكاته، وشرد أفراد أسرته، فيبدأ رحلة بحثه عنهم واسترداد ممتلكاته. 
وتؤدي المطربة اليسا تتر مسلسل غادة الجديد "ضد المجهول" المقرر عرضه في رمضان المقبل ، وتدورأحداثه حول مهندسة ديكور تدعى "ندى وصفى" متزوجه ولديها ابنة، تحدث خلافات كبيرة بينها وبين زوجها الذي يعترض على عملها واهتمامها الزائد به وتختار عملها ويقوم بتطليقها ويحرمها من ابنتها الوحيدة، وتمر بحادث كبير يقلب حياتها رأسا على عقب، وتقتل ابنتها بعد تعرضها للاغتصاب، وتقوم ندي بالبحث عن القاتل . 
ويقوم نجوم بغناء أعمالهم بنفسهم فى مقدمتهم حمادة هلال الذى يغنى تتر مسلسله الجديد "قانون عمر" والذ تدور أحداث حول مهندس ميكانيكي يدعى عمر يعمل في مركز صيانة سيارات، ويقع في حب ابنة صاحب مركز الصيانة، ثم يقع له حادث يقلب حياته رأسًا على عقب، ويزج به خلف القضبان الحديدية؛ إلا أنه يتمكن من الهرب، ويبدأ في إثبات برائته.
ويسير على نفس النهج الفنان محمد هنيدى الذى يغنى تتر مقدمة مسلسله الجديد "أرض النفاق"، الذى عاد به مرة أخرى لعالم الدراما ،وتدور أحداث المسلسل حول عامل مطحون من عمال الإنارة في الحي يدعي "مسعود " ويواجه خلافات مع زوجته وحماته، اللتين لم تعودا قادرتين على العيش معه، ويمتلك والده محلا وفي يوم تستدرجه الحياة ليتعرف على دكتور يقدم له أخلاق للبيع على هيئة حبوب، فيبدأ في تناول الحبوب تباعا، ليكتشف معها حياة جديدة، بشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع.
ودخل السباق حسن الرداد وايمى سمير غانم حيث غنا تتر مقدمة مسلسلهما "عزمى وأشجان" وتدورأحداثه في إطار كوميدي حول عصابة نصب واحتيال مكونة من فردين وهما "عزمي" و"أشجان"، يتعرضان لعدد من المواقف الكوميدية أثناء قيام ضابط بتتبع جرائم النصب التي يقومون بها.
وهناك مسلسلات تعتمد على الموسيقي التصويرية في مقدمتهم مسلسل "عوالم خفية" للفنان عادل إمام ، الذى تدور أحداثه حول كاتب صحفي وروائي شهير، يرتبط بعائلته ويحب قضاء وقت كبير معهم، تقع في يد هذا الكاتب عدد من الوثائق الهامة والتي ترتبط بخيانة وفساد لعدد من المسئولين في الدولة، مما يدفعه لنشر هذه الوثائق وهو ما يدخله في أزمات ومشاكل كبيرة، قد تعرض حياته وحياة أسرته للخطر. 
كما يعتمد مسلسل "بالحجم العائلي" للفنان يحيى الفخرانى الذى تدور احداثه حول ‎سفير سابق يترك عمله بالسلك الدبلوماسي، وبسبب حبه للأكل يفتح مطعم في إحدى القرى السياحية ويقوم بإعداد الوجبات بنفسه.

الكلمات المفتاحية