الأحد 25 أكتوبر 2020 الموافق 08 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

محافظ الجيزة: الانتهاء من تجهيز 12 معرضا لمستلزمات رمضان بأسعار مخفضة

الثلاثاء 08/مايو/2018 - 01:28 م
 اللواء محمد كمال
اللواء محمد كمال الدالي
الهلال اليوم
طباعة
قال محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي، إنه تم الانتهاء من التجهيزات النهائية لإقامة 12 معرضا لبيع السلع الغذائية ومستلزمات شهر رمضان بالأحياء والمراكز والمدن بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمحافظة.

وأضاف المحافظ - خلال الاجتماع الذي عقد اليوم الثلاثاء لاستعراض استعدادات مديرية التموين لاستقبال الشهر المعظم - أن السلع تباع بأسعار مناسبة تخفيفا على المواطنين حيث تم الاتفاق على ذلك مع الشركات العارضة، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع عدد من الجهات المعنية لتوفير كميات إضافية من اللحوم والدواجن من خلال المجمعات الاستهلاكية ومنافذ البيع الثابتة والمتحركة وقوافل اليوم الواحد.

وشدد على مديرية ومباحث التموين بتكثيف الحملات على الأسواق والمحلات التجارية وشوادر الياميش وسلع رمضان لمراقبة الأسعار ومواجهة أي محاولات من التجار معدومي الضمير برفع أسعار السلع واتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالفين، حيث تم تشكيل عدد من اللجان لمراقبة المخابز والمطاحن وثلاجات بيع اللحوم والمجمعات الاستهلاكية ومستودعات البوتاجاز.

ولفت المحافظ إلى أن مديرية التموين اتفقت مع 5 شركات للدفع بسيارات مجهزة بإجمالي 45 سيارة لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة أقل من سعر السوق، بالإضافة إلى 22 منفذا ثابتا تابعة لعدد من الشركات الخاصة، مشيرا إلى أن هناك العديد من المنافذ التابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية والسيارات المتنقلة التابعة لهما توفر السلع بأسعار مناسبة وتغطي معظم أحياء ومراكز ومدن المحافظة.

وأكد الدالي أن مديرية التموين وضعت عددا من الإرشادات الهامة للمواطنين عند شراء سلع رمضان من ياميش وخبز وسلع غذائية ودواجن وأسماك ولحوم يمكن متابعتها عن طريق "الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة" على موقع (فيسبوك).

ومن جانبه، قال مدير مديرية التموين هشام كامل إنه تم تشكيل غرف عمليات رئيسية بالمديرية تعمل من الـ 8 صباحاً وحتى الواحدة صباح اليوم التالي، وغرف عمليات فرعية بالإدارات التموينية؛ لمتابعة حسن سير العمل التمويني بالمخابز والأسواق وتلقي شكاوى المواطنين.

وأضاف أنه تم تشكيل لجان من الأجهزة الرقابية بالتعاون مع مديريتي الصحة والطب البيطري؛ لتكثيف المرور وضبط السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية أو غير مطابقة للمواصفات.

الكلمات المفتاحية