السبت 20 يوليه 2019 الموافق 17 ذو القعدة 1440

الإعدام لـ6 متهمين قتلوا 3 أشخاص وحرقوا منزلهم بالخليفة

الأربعاء 09/مايو/2018 - 01:51 م
ارشيفية
ارشيفية
سيف محمد
طباعة

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار محمد قياتي القشيري، اليوم الأربعاء، بمعاقبة 6 متهمين بالإعدام شنقًا،  والمؤبد لـ٣ متهمين، والسجن المشدد ٣ سنوات لمتهمَين وبراءة ٥ متهمين في تهمة قتل 3 أشخاص وحرق منزلهم بدائرة قسم الخليفة.

ووجهت النيابة إلى المتهمين"إسلام سيد، ومحمد سيد، وأحمد علي، وأحمد سيد، وأنور سيد، ومحمد عادل، وهيام أبو زيد، وحمدي أحمد، وأسامة أحمد، ومحمد محمد، وسيد عدلي، وأحمد علي سيد، وسيد عادل، وعلية علي، ومنال أحمد"، تهمة استعراض القوة والتلويح بالعنف تجاه المجني عليهم "أشرف عظيم أبو العلا، ومجدي أشرف، ومنى عبد الجواد"، بقصد ترويعهم بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاه منزلهم.

وأسندت النيابة إلى المتهمين من الأول إلى الخامس تهمة القتل العمد لكل من "آمال عاشور الخطيب، ومحمد أشرف عظيم، ونعمة أشرف"، مع سبق الإصرار والترصد، بإطلاق وابل من الأعيرة النارية تجاههم وقذف مواد حارقة على المنزل القائم به المجني عليهم، مما أدى إلى وفاتهم، كما شرعوا فى قتل كل من "مجدي أشرف، وأبو العلا عظيم، ومنى عبد الجواد"، بحرق المنزل القائم به المجني عليهم على النحو السالف ذكره.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين تهمة حيازة وإحراز أسلحة نارية دون تصريح، وطلقات نارية تستخدم في الأسلحة المذكورة، حيازة سلاح أبيض دون تصريح.