الإثنين 30 نوفمبر 2020 الموافق 15 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

بالصور.."حجازي" يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة بأسيوط

الخميس 10/مايو/2018 - 03:23 م
الهلال اليوم
معتز عوض
طباعة

واصل الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة جولاته الميدانية التي تستهدف الاطمئنان على استعداد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لعقد امتحانات الثانوية العامة، حيث قام حجازي صباح يوم الأربعاء الموافق 9/5/2018 بإجراء زيارة ميدانية لمحافظة أسيوط؛ لمتابعة الاستعدادات النهائية وتفقد سير العمل بلجنتي الإدارة، والنظام والمراقبة.

 

وحرص حجازي في بداية زيارته الميدانية لمحافظة أسيوط على متابعة أعمال التقدير، ورصد الدرجات بامتحانات النقل بلجنة النظام والمراقبة بلجنة مدرسة "أسماء بنت أبي بكر الإعدادية للبنات" التابعة لإدارة أسيوط التعليمية، وشدد على ضرورة توخي الدقة اللازمة في أعمال التقدير ورصد الدرجات وأن يحصل كل طالب على ما يستحقه من درجات دون زيادة أو نقصان، وإضافة كافة البدائل المطروحة بنموذج الإجابة لتحقيق ما فيه صالح الطلاب.


كما تفقد استعداد المحافظة لعقد امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي والتي ستبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 12/5/2018 حيث التقى حجازي برؤساء لجان السير ومديري الإدارات التعليمية بأسيوط، ورئيس لجنة الإدارة لامتحان الإعدادية، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لضبط العملية الإمتحانية، والعمل على تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات.


كما أكد على ضرورة توعية الطلاب بأحكام القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 الصادر بشأن أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه، وإعلان القرار بأماكن بارزة وواضحة للطلاب داخل لجان سير الامتحان.


ووجه حجازي لمدير مديرية التربية والتعليم بأسيوط بضرورة تسخير كافة الإمكانات المتاحة لتهيئة المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات، واتخاذ الإجراءات التأمينية اللازمة للحفاظ على سلامة الطلاب خلال فترة أداء الامتحانات.


وخلال متابعة سير العمل بلجنة النظام والمراقبة بقطاع أسيوط (أ) والتي تضم محافظات: "المنيا، وقنا، والأقصر، والوادي الجديد، وأسوان"، وتم متابعة الإجراءات الأمنية الخاصة بتأمين مقر اللجنة من الخارج، وكذا تأمين أعمال الحجرات الداخلية، وتفقد المقار التي تم تخصيصها كلجان لتقدير الدرجات، وتابع رئيس عام الامتحان إجراءات تسجيل الطلاب حيث تبين أن جملة أعداد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام بقطاع أسيوط (أ): (60637) طالبًا .

 

كما التقى حجازي خلال متابعة سير العمل بلجنة الإدارة بقطاع أسيوط، وبأعضاء اللجنة وأشاد بالجهود المبذولة منهم، وطالبهم ببذل المزيد والعمل كفريق واحد من أجل إنجاح العملية الإمتحانية، والخروج بها بشكل آمن ومنضبط هذا العام.


وأكد حجازي على ضرورة توخي الدقة اللازمة في جميع أعمال الامتحانات والتنسيق والتواصل بشكل مباشر مع رؤساء لجان سير الامتحان؛ لتذليل كافة العقبات التي قد تطرأ خلال فترة انعقاد الامتحان، ووجه بمراجعة أرقام الجلوس قبل تسليمها للطلاب، وضرورة تضمين ما جاء بأحكام القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 الصادر بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان والحرمان منه باستمارات الجلوس التي سيتسلمها الطلاب.


كما وجه حجازي بضرورة مراجعة استمارات التقدم الخاصة بالطلاب الوافدين المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام، والتأكد من سلامة وصحة إجراءات تقدمهم لأداء الامتحان.


وكذا متابعة الوضع النهائي لتسكين الطلاب على نظام المنازل، وتوزيعهم على لجان سير الامتحان، وطباعة ومراجعة كشوف المناداة، وإعداد بطاقات أرقام الجلوس قبل تسليمها للمدارس والإدارات التعليمية.


كما وجه حجازي بضرورة التدقيق بإجراءات اختيار السادة المشاركين في أعمال الامتحانات بلجان السير، ولجان التقدير، ومراجعة كشوف المنتدبين لأعمال الامتحانات، والتأكد من عدم وجود موانع لديهم تحول دون مشاركتهم في أعمال الامتحانات، قبل استصدار خطاب الندب لهم، والمقرر أن يتم توزيعها اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 23/5/2018.


وأعلن حجازي عقب انتهاء الزيارة أن جميع أعمال الامتحانات داخل لجنتي الإدارة والنظام والمراقبة بقطاع أسيوط تسير بشكل جيد ومنتظم.