الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

محافظ البحيرة تفتتح معرضي «أهلًا رمضان» بدمنهور وكفر الدوار بمشاركة 50 شركة

الخميس 10/مايو/2018 - 06:13 م
الهلال اليوم
الهلال اليوم
طباعة
افتتحت محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده، اليوم الخميس، معرضين للسلع الغذائية تحت شعار (أهلا رمضان)، المعرض الأول بأرض المعارض أمام سينما النصر الصيفي بمدينة دمنهور، والمعرض الثاني بشارع أحمد عرابي بمدينة كفر الدوار، وذلك في الفترة من 10 حتى 31 مايو الجاري.
وقالت عبده، إنه تم أيضا افتتاح 80 منفذا ثابتا ومتحركا بمراكز ومدن المحافظة لتوفير السلع للمواطنين بأسعار اقتصادية قبل حلول شهر رمضان المعظم، لافتة إلى أنه توجد رقابة مشددة من المحافظة والصحة والتموين على جودة السلع والأسعار بالمعارض والمنافذ.
وبدوره، قال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية فتحي مرسي، إن معرضي دمنهور وكفر الدوار يشارك بهما أكثر من 50 شركة من كبريات شركات المواد الغذائية، وتقوم بعض المنافذ ببيع لحوم طازجة بسعر 90 جنيها للكيلو، وتتراوح نسبة التحفيضات بالمعرضين بين 20 إلى 25%.
وأضاف مرسي أن الهدف من إقامة هذه المعارض والمنافذ هو توفير السلع الغذائية والأساسية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل استعدادا لشهر رمضان المعظم، لافتا إلى أن الغرفة التجارية تتحمل تكاليف تجهيز المعرض وتوفير مساحات العرض دون تقاضي أي مقابل مادي من الشركات العارضة بشرط أن تقوم الشركات بالبيع بأقل من سعر الجملة.
بينما قال وكيل وزارة التموين بالمحافظة المهندس كمال راشد، إن المديرية قامت لأول مرة هذا العام بإنشاء نقطة مراقبة على الأسعار وجودة السلع داخل المعرضين، وذلك في صالح المواطنين والتجار، لافتا إلى أن هذه النقطة مستمرة حتى نهاية المعرضين.