الأربعاء 21 أكتوبر 2020 الموافق 04 ربيع الأول 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

الاتحاد الأوروبي يعرب عن تطلعه للعمل مع الحكومة العراقية الجديدة

الأحد 13/مايو/2018 - 09:26 م
الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي
الهلال اليوم
طباعة
أعرب الاتحاد الأوروبي، اليوم الأحد، عن تطلعه للتعاون مع الحكومة العراقية الجديدة، عقب انتهاء الانتخابات البرلمانية، داعيا إلى إتمام عملية فرز الأصوات بـ"شفافية".
وصرحت المتحدثة الرسمية باسم "سياسة الجوار الأوروبية"، مايا كوتشيانتشيتش "بأن العراق أجرى انتخابات مجلس النواب وفقا لدستوره باعتبارها الانتخابات الأولى بعد انتصار العراق على "داعش" ، وتشكل خطوة رئيسية في بناء ديمقراطية العراق واستقراره على المدى الطويل.
وأضافت أنه ينبغي استكمال عملية فرز الأصوات بسرعة وشفافية، ومعالجة المطالبات المتعلقة بالمخالفات من خلال الإجراءات المتاحة، مما يؤدي في نهاية المطاف إلى تشكيل حكومة على وجه السرعة.
ولفتت إلى أن الاتحاد الأوروبي سيبقى شريكا وداعما قويا للعراق، ويتطلع إلى مواصلة العمل مع الحكومة الجديدة بهدف تحقيق الاستقرار والأمن والديمقراطية.
وكانت قد أجريت في العراق أمس انتخابات لاختيار برلمان جديد بنسبة مشاركة بلغت 52ر44 % حسب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في البلاد، وسط شكوك واتهامات من قوى سياسية بحدوث عمليات تزوير وتلاعب بالأصوات في النتائج الأولية غير الرسمية، فيما تؤكد مصادر في المفوضية إعلان النتائج النهائية غدا الاثنين.
وتعد هذه هي الانتخابات الأولى التي يشهدها العراق منذ إعلان الحكومة استعادة كافة المناطق التي سيطر عليها تنظيم "داعش " في ديسمبر الماضي.

الكلمات المفتاحية