الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلس الإدارة
أحمد عمر
رئيس التحرير
خالد ناجح

وزيرة الهجرة أمام «النواب»: مبادرة العودة للجذور ستؤثر إيجابيا في زيادة أعداد السياح

الثلاثاء 15/مايو/2018 - 07:09 م
السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم
الهلال اليوم
طباعة
قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة نبيلة مكرم، إن مبادرة العودة للجذور سيكون لها تأثير إيجابي في زيادة أعداد السياح القادمين إلى مصر، من خلال الاستفادة من الجاليات الأجنبية التي كانت تعيش على أرض مصر من الناحية السياحية والثقافية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب اليوم لاستكمال مناقشة مبادرة "العودة للجذور"، ونتائج أسبوع الجاليات المصرية "اليونانية والقبرصية" الذي شهدته محافظة الإسكندرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيسي اليونان وقبرص، فضلا عن الآثار المترتبة عليها لتنشيط الحركة السياحية.
وأشارت الوزيرة إلى أن البعد السياحي لمبادرة العودة للجذور تتضمن توأمة بين بلدية بافوس باليونان ومحافظة الإسكندرية، لافتة إلى أن هذه المبادرة تعمل على زيادة التعاون بين مصر وقبرص واليونان، وتسهم في تعزيز الصورة الذهنية عن مصر في الخارج.
ومن جهتها، أوضحت رئيس لجنة السياحة والطيران المدني النائبة سحر طلعت مصطفى أن هذه المبادرة جاءت برعاية الرئيس السيسي، وهو ما يتطلب ضرورة إعطائها الأهمية الكاملة ومناقشة نتائجها وسبل تفعيلها مع الوزراء المعنيين.